جوندوجان يكشف عن نيته في الاستمرار مع المنتخب الألماني

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 03:07 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف إيلكاي جويندوجان عن نيته في الاستمرار بالمشاركة ضمن صفوف المنتخب الألماني لكرة القدم، وذلك رغم صدمة الإخفاق والخروج من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا مؤخرا.

كذلك جاء قرار جويندوجان رغم مواجة الانتقادات الحادة التي طالته بسبب لقاء مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والتقاط الصور معه، قبل أيام من انطلاق المونديال وقبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية بتركيا.

ولدى سؤاله من قبل أحد المشجعين عبر تطبيق مشاركة الصور على الإنترنت "إنستجرام" بشأن أهم أهدافه في الفترة المقبلة ، رد جويندوجان لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي قائلا "التتويج بدوري أبطال أوروبا والفوز بلقب واحد على الأقل مع المنتخب."

وكان جويندوجان ومسعود أوزيل، زميله بالمنتخب الألماني ، قد التقيا اردوغان ، خلال فترة الحملة الانتخابية لانتخابات الرئاسة التركية والتقطا الصور معه ليواجها حملة انتقادات حادة في ألمانيا ، في ظل حقيقة أنهما يندرجان من أصول تركية.

ورد جويندوجان ذو الـ 27 عاما، قبل أيام من انطلاق المونديال ، على الانتقادات قائلا إن الصور مع اردوغان لم تكن تحمل أي أهداف أو رسائل سياسية.

أما أوزيل ، فلم يرد حتى أواخر يوليو ، حيث أعلن عبر وسائل التواصل الإجتماعي نهاية مشواره مع المنتخب الألماني وشن هجوما ضد الاتحاد الألماني ورئيسه راينهارد جريندل وكذلك وسائل الإعلام وأحد الجهات الراعية للمنتخب، حيث اتهمهم بالعنصرية.

وبعد خروج المنتخب الألماني، المتوج بلقب مونديال 2014 بالبرازيل ، من دور المجموعات في كأس العالم للمرة الأولى منذ 80 عاما ، يستعد الفريق لبداية مشواره في النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا.

ويستهل المنتخب الألماني مشواره في دوري الأمم بلقاء نظيره الفرنسي بطل العالم في السادس من ايلول/سبتمبر المقبل كما يواجه منتخب بيرو وديا بعدها بثلاثة أيام.

ويعلن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني قائمة الفريق في 29 أغسطس الجاري.