10 مكاسب زملكاوية من الفوز على المقاصة بالجولة الثالثة للدورى

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 01:08 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ضرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك أكثر من عصفور بحجر واحد ، من فوزه على المقاصة بهدف نظيف ضمن مواجهات الجولة الثالثة ، لمسابقة الدوري العام سجله الكونغولي كاسونجو كابونجو ، لتعود للفارس الأبيض الثقة المفقودة بعد التعادل السلبي مع القادسية الكويتي بذهاب دوري أبطال العرب .

ونرصد من خلال التقرير أبرز مكاسب الفارس الابيض من فوزه على الفريق الفيومي :
• الصدارة
نجح الفارس الابيض بعد انتهاء الجولة الثالثة ، لمسابقة الدوري العام في اعتلاء قمة جدول الدوري برصيد 7 نقاط من انتصارين على الاتحاد السكندري بخماسية لهدف والمقاصة بهدف نظيف والاتحاد السلبي مع بتروجت في افتتاح المسابقة ، ليتربع الفريق على القمة للأسبوع الثاني على التوالي .
• عقدة المقاصة
جاء الفوز الثمين للأبيض بهدف كاسونجو كابونجو ، ليمنح الزمالك الفوز على الفريق الفيومي بعد 4 هزائم خلال الموسمين الماضيين ، حيث كان أخر فوز للأبيض في مايو 2016 ، وخلال الموسمين الماضيين تعرض للخسارة ذهابا وايابا بالدوري ، وحقق الزمالك الانتصار ال 4 في تاريخه على الفريق الفيومي صاحب ال 6 انتصارات ، مقابل تعادل وحيد .
• عودة الثقة
ساهم فوز الزمالك على الفريق الفيومي في عودة الثقة للاعبين والجهاز الفني ، بعد التعادل المخيب للآمال أمام القادسية الكويتي بذهاب دور ال 32 للبطولة العربية ، حيث جاء الفوز ليرفع الروح المعنوية للجميع داخل جدران القلعة البيضاء ، ويمنح الفريق دفعة معنوية لمواصلة الانتصارات بالدوري العام .
• انقاذ جروس
جاء فوز الفارس الابيض ليكون بمثابة طوق النجاة للخواجة السويسري كريستيان جروس المدير الفني ، من الانتقادات والهجوم والدخول في أي صدام مع مرتضى منصور رئيس الزمالك ، خاصة وأن الاخير كان غاضبا من التعادل أمام القادسية الكويتي وعقد جلسه مع الخواجة لم تخلو من انتقاده .
• ثغرة الجبهة اليسرى
ظهور بهاء مجدى الظهير الايسر للزمالك ، بمستوى جيد في مواجهة المقاصة ، من شانه أن ينهي على صداع الجبهة اليسرى والتى فشل أحمد أبو الفتوح في المباريات الثلاث التى شارك خلالها أن يقدم اداء مقنع ، ومن المنتظر حصول بهاء مجدي على المزيد من الفرص خلال المواجهات المقبلة .
• تالق جنش
واصل الحارس محمود عبد الرحيم "جنش " مسلسل الاجادة والتألق ، بعد مشاركته كاساسي عقب الاستغناء عن خدمات زميله أحمد الشناوي لصفوف بيراميدز ، ويقدم الحارس الزملكاوى أوراق اعتماد للجهاز الفنى للمنتخب الوطنى ، للتواجد في التجمع المقبل قبل مواجهة النيجر بتصفيات الامم الافريقية المؤهلة لبطولة الامم الافريقية بالكاميرون 2019

* ظهور ساسي
شهدت مباراة المقاصة أول ظهور محلي للنجم التونسى فرجاني ساسي لاعب خط الوسط ، لتجهيزه فنيا لمواجهات الفريق المقبلة ، في ظل رغبة السويسرى كريستيان جروس فى مشاركته اساسيا بالتشكيلية البيضاء فى المباريات المقبلة ، لاضافة مزيدا من القوة لمنطقة خط الوسط

* تسجيل كاسونجو
نجح الكونغولى كاسونجو كابونجو مهاج الزمالك فى الظهور بشكل افضل من المباريات الماضية ، وسجل هدف الفوز وحصد النقاط الثلاث ، واستعاد اللاعب خطورته على مرمى الفريق الفيومي ، بخلاف تعاونه مع زملائه بالفريق .

* تألق أوباما
واصل اللاعب الشاب يوسف اوباما لاعب الزمالك ، تالقه خلال الموسم الحالي والحفاظ على مستواه وثبات مستواه ، ويعد اللاعب من ابرز لاعبي الابيض خلال الموسم الحالي ، ومستواه يتطور من مباراة الى اخري .

* دكه بدلاء قويه
أثبت مباراة الزمالك والمقاصة ، أن الفارس الابيض يتمتع بدكة بدلاء قوية ، حيث اسفرت تغيرات المدير الفنى للزمالك بالدفه بالثلاثى محمد ابراهيم وحميد احداد وفرجانى ساسي ، فى منح الفريق الافضلية خلال الشوط الثانى والسيطرة على اللقاء ، بعد تراجع على مدار الشوط الاول .