بالفيديو| "في رادس لينا حكايات".. 4 قصص أهلاوية مثيرة في تونس

الخميس 16/أغسطس/2018 - 08:43 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق الترجي التونسي، غدًا الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك على ملعب رادس بتونس، وذلك في تمام التاسعة مساءً.

ونرصد لكم في التقرير التالي حكايات 4 مواجهات أهلاوية أمام الترجي على ملعب رادس في تونس

-الأهلي والصفاقسي 2006:

هي مباراة لاتنسي من ذاكرة جماهير القلة الحمراء، بما تتضمنه من إثارة ومتعة، حيث ألتقي المارد الأحمر مع الصفاقسي التونسي، في لقاء الإياب بنهائي التشامبيزليج الإفريقي وخاض الأهلي اللقاء تحت شعار لابديل عن الفوز، بعد تعادله 1-1 في مباراة الذهاب باستاد القاهرة، ومرت الدقائق حتى وصلت للدقيقة 92، والتي أحرز فيها محمد أبو تريكة هدفا قاتلا قاد الأهلي للقبه الأفريقي الخامس في تاريخ دوري الأبطال.

-الأهلي والترجي 2012:

ما أشبه الليلة بالبارحة، تحت هذا الشعار خاض ابناء القلعة الحمراء، مباراة دراماتيكية على ملعب رادس، ولكن تلك المرة كانت امام الترجي التونسي، وكان الأهلي يحتاج للفوز والا بديل عن الفوز، من أحل تحقيق بطولة دوري الأبطال، خاصة أن مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب برج العرب، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هف سجلهما جدو ووليد سليمان ليخطف الأهلي البطولة الإفريقية الثانية له من قلب رادس.


-الأهلي والترجي 2015:

وللمرة الثالثة نجحت كتيبة النادي الأهلي في مواصلة الفوز على ملعب رادس، بعد الفوز  على الترجي التونسي بهدف نظيف سجله المهاجم الغاني جون أنطوي في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الرابعة لبطولة الكونفدرالية الإفريقية نسخة 2015.


-الأهلي والترجي 2017:

واصل الأهلي انتصاراته ومسلسل الريمونتادا في الملاعب التونسية، بعدما نجح في خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2017، بعدما فاز على الترجي في قلب رادس بهدفيبن مقابل هدف سجلهما علي معلول وأجايي، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وحرصت جماهير النادي الأهلي و"أولتراس أهلاوي" على إصدارة أغنية شهيرة بعنوان " في رادس لينا حكايات"،  لتعبر عن انتصارات وحكايات الأهلي في هذا الملعب الشاهد على تاريخ كبير للقلعة الحمراء.