نجوم موقعة السوبر الأوروبي.. "سيميوني" يفك عقده "ريال مدريد".. و"كوستا" يوقع على الثنائية

الخميس 16/أغسطس/2018 - 02:16 ص
كتب: محمد منير
كوستا وجريزمان
كوستا وجريزمان
توج أتلتيكو مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد، بنتيجة 4-2، بعد التمديد، في النهائي الذي جمعهما على ملعب "لي كوك آرينا" في إستونيا.

ملخص نهائي السوبر الأوروبي بين ريال مدريد واتلتيكو :

سجل دييجو كوستا أول أهداف اللقاء بعد مرور دقيقة واحدة، قبل أن يعادل بنزيما من رأسية قوية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.

منح المدافع سيرخيو راموس التقدم للملكي من علامة الجزاء في الشوط الثاني، قبل أن يعود كوستا ليدرك التعادل مرة أخرى في الدقيقة 78، لتنتهي أحداث الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

في الشوط الإضافي الأول دك الروخي بلانكوس شباك الميرنجي بهدفين من توقيع ساؤول وكوكي، ليتوج أتلتيكو بالسوبر للمرة الثالثة في تاريخه.


ونرصد في "وان ثري" النجوم التي تألقت وساعدت الروخي بلانكوس للتتويج باللقب :

1) دييجو سيميوني

بدأ المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المباراة بتشكيل 4-4-2، وهو ما ساعد الفريق في تسجيل الهدف الأول، وحافظ على دفاعاته بشكل قوي أمام هجوم الملكي.

كما قام سيميوني بتبديلات رائعة ساعدته على الإنتصار وفك عقده النهائيات أمام الملكي، مثل اقحام متوسط الميدان توماس بارتي في وسط الملعب، وهو ماساعده على الاستحواذ وتمرير الهدف الثالث للهنود، كما حافظ على تقدمه بإدخال المدافع خيمينيز.

2) المهاجم دييجو كوستا

تألق المهاجم دييجو كوستا بتسجيله هدفي الروخي بلانكوس في الوقت الأصلي، وهو ما ساعد الفريق على تجنب الخسارة، قبل الفوز في الوقت الإضافي.

3) متوسط الميدان كوكي

قدم كوكي مستوى رائع خلال المباراة كاملة، على الصعيد الدفاعي والهجومي واعطاء توازن لعمق ملعب الروخي بلانكوس.


4) توماس بارتي

دخل توماس بارتي متأخرًا في المباراة، لكنه كان حاسمًا بعدما منح قوة بدنية في خط وسط أتلتيكو، وتفوق في الصراعات الهوائية والبدنية أمام لاعبي الملكي.

كما قدم بارتي تمريرة الهدف الثالث لأتلتيكو، وهو ما مهد الفريق لإقتناص لقبه الثالث.