4 مشاهد منحت "أتلتيكو مدريد" لقب السوبر الأوروبي أمام ريال مدريد

الخميس 16/أغسطس/2018 - 02:12 ص
كتب: محمد منير
تتويج اتلتيكو مدريد
تتويج اتلتيكو مدريد بالسوبر الاوروبي
توج أتلتيكو مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد، بنتيجة 4-2، بعد التمديد، في النهائي الذي جمعهما على ملعب "لي كوك آرينا" في إستونيا.

ملخص نهائي السوبر الأوروبي بين ريال مدريد واتلتيكو :

سجل دييجو كوستا أول أهداف اللقاء بعد مرور دقيقة واحدة، قبل أن يعادل بنزيما من رأسية قوية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.

منح المدافع سيرخيو راموس التقدم للملكي من علامة الجزاء في الشوط الثاني، قبل أن يعود كوستا ليدرك التعادل مرة أخرى في الدقيقة 78، لتنتهي أحداث الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

في الشوط الإضافي الأول دك الروخي بلانكوس شباك الميرنجي بهدفين من توقيع ساؤول وكوكي، ليتوج أتلتيكو بالسوبر للمرة الثالثة في تاريخه.

تتويج أتلتيكو وسقوط الملكي جاء لعدة أسباب نستعرضها معًا في "وان ثري" :

1) الرعونة الهجومية للملكي

شن هجوم الملكي العديد من الفرص على مرمى الحارس أوبلاك، لكن دون جدوى، وسط رعونة كبيرة من بنزيما وأسينسيو وبيل ومارسيلو في ترجمة الفرص لأهداف.

2) تبديلات سيميوني

قام المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بالعديد من التبديلات الرائعة، التي ساعدت الروخي بلانكوس لإقتناص اللقب، بإدخاله متوسط الميدان توماس الذي يتمته بقوة بدنية، وكان صاحب تمريرة الهدف الثالث.

كما أدخل المدافع خيمينيز في الشوط الإضافي الثاني ليمنح الفريق أمان وعمق دفاعي ساعدهم في المحافظة على التقدم.

3) طريقة لعب أتلتيكو مدريد

نجح أتلتيكو بإمتياز في تسيير طريقة اللعب كما يريد، بالإعتماد على اختراق دفاعات الملكي من المرتدات، والتي ساعدته على تسجيل الهدف الثالث والرابع بنفس الطريقة.

4) هبوط الجانب البدني للاعبي الريال

وقع لاعبي الريال في فخ الإجهاد البدني أمام الطوفان المدريدي الآخر، وهو ما أدى لإدراك كوستا التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي ب11 دقيقة فقط.

وفي الأشواط الإضافية ظلت حالة الملكي على حالها، وهو ما استغله جيدًا لاعبو الهنود بسقوط دفاع الريال، في الهفوات المتتالية.