بالأرقام.. بورصة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في نهائي السوبر الأوروبي

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 08:20 م
كتب: محمد منير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في الديربي الناري الذي يجمعهما على ملعب "لي كوك آرينا" بإستونيا، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الأوروبي.

ويدخل الفريق الملكي هذا النهائي بمعنويات مرتفعة، بعد الفترة التحضيرية الرائعة التي قضاها الفريق تحت قيادة المدرب "جوليان لوبتيجي"، فبالرغم من مغادرة اسطورة الفريق "كريستيانو رونالدو" لمعقل "سانتياجو برنابيو"، متجهًا إلى راض الكالتشيو الإيطالي من بوابة "البيانكونيري"، إلا أن "شباب" الملكي تمكنوا من الفوز على الثلاثي الإيطالي "يوفنتوس، روما، ميلان" في المباريات الودية.

على جانب أخر تدخل كتيبة "دييجو سيميوني" هذا الديربي، بمعنويات مرتفعة أيضًا، بعد خروج رونالدو الذي كان دائمًا يشكل عائق أمامهم في البطولات القارية تحديدًا، بالإضافة للتعاقد مع نجوم بارزة في الخط الأمامي، مثل جيلسون وليمار، فضلاً عن تواجد الثنائي جريزمان وكوستا، وهو ما سيعزز آمال الهنود في دك حصون النادي الملكي.

ونستعرض في "وان ثري" بورصة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو قبل النهائي المرتقب :

- ريال مدريد
تبلغ القيمة التسويقية لريال مدريد 977.30 مليون يورو، من خلال 282.50 قيمة خط الهجوم، 270 لخط الوسط، 327 خط الدفاع، بالإضافة لـ97.80 قيمة حراس المرمى.

ويعتبر الجناح الويلزي جاريث بيل، هو أغلى لاعبي ريال مدريد بقيمة بلغت 90 مليون يورو.

- أتلتيكو مدريد
تبلغ القيمة التسويقية لأتلتيكو مدريد 807 مليون يورو، حيث تأتي قيمة خط الهجوم في المقدمة بـ348، ثم خط الدفاع بقيمة 196، وخط الوسط بـ190، بالإضافة لقيمة حراس المرمى التي تبلغ 73 مليون.

ويتصدر المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، أغلى لاعبي الهنود برصيد 120 مليون يورو.