بعد إحتراف شيكابالا ..تعرف على انجازات اللاعبين المصريين بالدورى اليونانى

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 07:51 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاءت موافقة مجلس ادارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور ، على انضم اللاعب محمود عبد الرزاق شيكابالا ، لصفوف فريق ابولون اليونانى لمدة عام على سبيل الاعارة ، ليعود الفهد الاسمر مرة أخرى لتجربه العب بالدورى اليونانى ، حيث سبق له الاحتراف ، فى نادي باوك اليونانى .

ونستعرض من خلال التقرير اللاعبين المصريين الذين إحترافو فى بلاد الاغريق :

ضربة البداية فى موسم 1998 - 1990 ، مع مجدي طلبة نجم الزمالك والأهلي السابق، حيث يعد معشوق جماهير باوك بعد أن قضى 4 مواسم كاملة ضمن صفوف النادي اليوناني الكبير وسجل 11 هدفًا وتأهل معهم إلى المشاركة في الدوري الأوروبي.

وتضم قائمة المصريين المحترفين بالدورى اليونانى ، محمد السعيد لاعب المصري البورسعيدي الذي انتقل لصفوف باوك اليوناني عقب صفقة مجدي طلبة مباشرة، إلا أنه لم يحقق نفس النجاح ليلعب لمدة 6 أشهر فقط قبل أن يتعرض لإصابة قوية في الركبة أجبرته على العودة إلى مصر واللعب لنادي الزمالك في صيف العام 1990 .

كما انضم التوأم حسام وإبراهيم حسن ، إلى باوك اليوناني بعد نجاح تجربة طلبة ، ليمتلك 3 ﻻعبين مصريين دفعة واحدة، وكونوا اللاعبين ثلاثى خطير حصل على إعجاب الجماهير اليونانية.

فيما انضم عبد الستار صبري نجم منتخب مصر السابق إلى باوك اليوناني في الموسم 1999/2000 وسجل 4 أهداف في 11 مباراة، لينتقل إلى صفوف نادي بنفيكا البرتغالي.

وتضم القائمة ايضا في باوك اليوناني تضم أمير عزمي مجاهد، مدافع الزمالك السابق، الذي انضم للفريق عام 2005، محمود شيكابالا لاعب نادي الزمالك الذي انضم للفريق موسم 2005 / 2006، ولعب معهم 23 مباراة مسجلاً 5 أهداف قبل أن يعود للزمالك في 2007.

كما انضم ايضا ، لنادي باوك اليوناني عمرو ورده لاعب منتخبنا الوطني الدولي عمرو وردة رسميا من صفوف نادي بانيتوليكوس اليوناني لمدة 3 سنوات.

وتمت اعارة اللاعب باسم مرسى مهاجم الزمالك ، خلال الانتقالات الصيفية الجارية لصفوف نادى لاريسا ، لمدة عام .