ناشئات اليد تفشل في حصد فوز يتيم بالدور التمهيدي من مونديال بولندا

الأحد 12/أغسطس/2018 - 12:13 ص
كتب: محمد عبد السلام
منتخب ناشئات كرة
منتخب ناشئات كرة اليد
فشل المنتخب الوطني لناشئات كرة اليد تحت 18 سنة، بقيادة مديره الفني أشرف صالح، في تحقيق ولو فوز وحيد خلال الأربعة لقاءات الماضية، ضمن إطار المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم للناشئات المقامة ببولندا خلال الفترة من 7 وحتى 19 أغسطس الجاري.

ناشئات "الفراعنة" فشلن في تحقيق ولو فوز أو تعادل وحيد خلال المباريات الماضية في مونديال بولندا، وخسرن جميع اللقاءات بالرغم من أنهم بطلات أفريقيا.

حيث خسر المنتخب الوطني في الجولات الأربع الأولى على يد كلًا من تشيلي بنتيجة (12-23)، وكرواتيا بنتيجة (24-31)، والدنمارك بنتيجة (24 - 15)، وأخيرًا المجر بنتيجة (36 - 24).

الطريف في الأمر أن ناشئات مصر توجن بلقب بطولة أفريقيا الماضية على حساب نظيرتهن من تونس، علمًا أن التونسيات نجحن في الصعود للدور الثاني عقب فوزهن على كلًا من كازاخستان والجبل الأسود.

وتتعدد الأسباب حول سلسلة الهزائم المتتالية لناشئات مصر في البطولة المونديالية، ما بين ضعف اللياقة البدنية وقلة الإعداد والمجاملات في الإختيارات، إضافة إلى قوة المجموعة والتي ضمت إلى جانب ناشئات "الفراعنة" كلًا من "تشيلي - كرواتيا - الدنمارك - المجر - السويد".

ومن المقرر، أن تختتم ناشئات مصر لقاءاتهن في المجموعة بمواجهة نظيرتهن من السويد الإثنين في لقاء صعب للغاية على ناشئات مصر.