مفاجأة مدوية في قائمة الأهلي استعدادًا للبطولة العربية

الخميس 09/أغسطس/2018 - 10:35 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره النجمة اللبناني، والمقرر لها يوم الإثنين المقبل، في إطار مباريات دور الـ 32 للبطولة العربية، والذي سيقام على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وأعلن باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قائمة اللاعبين الذين تم قيدهم في البطولة العربية، والتي تم إرسالها إلى الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الخميس، قبل غلق باب القيد.

وضمت القائمة ٢٨ لاعبًا، هم:

شريف إكرامي، ومحمد الشناوي، وعلي لطفي، وصبري رحيل، وعلي معلول، وساليف كوليبالي، وأيمن أشرف، وسعد سمير، ومحمد نجيب، ومحمد هاني، وأحمد فتحي، وكريم نيدفيد، وأكرم توفيق، وهشام محمد، وحسام عاشور، وعمرو السولية، وصلاح محسن، ومروان محسن، ووليد أزارو، ووليد سليمان، ومحمد شريف، ومؤمن زكريا، وميدو جابر، وأحمد حمدي، وناصر ماهر، وأحمد حمودي، وأحمد الشيخ، وإسلام محارب.

بينما استبعد كل من من باسم على وأحمد علاء وجونيور أجايي وباكمانى ماشامبى ومحمود الجزار، وأحمد ياسر ريان ورامي ربيعة وعمار حمدى.

وبعد إعلان القائمة، بدأت الإثارة والغضب تظهر على بعض اللاعبين المستبعدين.

وتعد أبرز مفاجآت القائمة، استبعاد أحمد علاء مدافع الفريق، مما يجعل هنا العديد من الشكوك المثارة حول استمرار اللاعب مع المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وتعاقدت إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، مع أحمد علاء قادمًا من الداخلية، خلال الانتقالات الصيفية، من أجل تدعيم خط الدفاع، نظرًا لإصابات رامي ربيعة المتكررة، بالإضافة إلى كبر سن محمد نجيب.

وجاء التعاقد مع علاء قبل التعاقد الرسمي مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للمارد الأحمر، خلفا للبدري، الذي تم الاستغناء عن خدماته، بعد الهزيمة من كامبالا سيتي الأوغندي في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتعمد كارتيرون خلال الوقت الحالي على المدافع المالي ساليف كوليبالي والذي تعاقدت معه الإدارة الحمراء، قادمًا من نادي مازيمبي الكونغولي، بالإضافة إلى سعد سمير، بعدما أبديا تناغمًا كبيرًا في المنظومة الدفاعية للمارد الأحمر.