تعرف على اقتراحات نادى إنبى لعودة الجماهير إلى الملاعب

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 10:02 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال محمد غرابة رئيس نادى انبى إنه لا يليق بمصر الكبيرة، والتى تملك تاريخًا عريقًا فى كرة القدم، أن تكون الجماهير غائبة عن المدرجات منذ سنوات أصبحت طويلة، على عكس دول عديدة مرت بظروف مماثلة إلى حد كبير .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وممثلى الأجهزة الأمنية والرقابية ورئيس وأعضاء الإتحاد المصرى لكرة القدم ورؤساء الأندية فى حضور محمد غرابة ممثلًا عن نادى إنبى ، لوضع اَليه لعودة الجماهير الى المدرجات خلال مباريات الدوري الممتاز .

وقد تلخصت اقتراحات نادى إنبى فى الاجتماع لعدة نقاط :

• تفعيل قاعدة بيانات لجماهير الشركات تضم كل العاملين بالشركة وأسرهم ويسمح لهم بدخول المباريات وفقًا لإشتراطات الإتحاد المصرى لكرة القدم المنظمة لدخول الجماهير .

• إعادة النظر فى الخطط الأمنية للإستادات ، بالإضافة إلى تدشين لجنة عليا للإشراف على تأمين الإستادات ، تابعة لوزارة الداخلية منوط بها التنسيق مع الأندية وإتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن سلامة الجماهير وفقًا لمنظومة متطورة وحديثة ( خاصة نظام التذاكر ) .

• حملة للتوعية الإعلامية التى من شأنها الحث على نشر الروح الرياضية بين الجماهير تقوم بها وزارة الشباب والرياضة وإتحاد الكرة المصرى لكرة القدم .

وقد تم فى نهاية الإجتماع الإتفاق على بعض البنود الهامة أهمها هى عودة الجماهير إلى المدرجات إبتدءًا من أول سبتمبر القادم على أن تكون الأعداد بحد أقصى 5 ألاف مشجع للمباراة ، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الداخلية ، بالإضافة إلى وضع تصور لتوعية الجماهير ، مع العمل بشكل موازى من قبل الإتحاد المصري لكرة القدم فى وضع اَليه ودراسة كاملة لدخول الجماهير بشكل مطلق تشمل الاستادات وتجهيزاتها ونظام التذاكر ونظام التأمين الشامل لدخول الجماهير .