الزمالك يهبط للدرجة الثانية الموسم الحالي لهذا السبب

الأحد 05/أغسطس/2018 - 07:44 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف مصدر داخل إدارة نادي الزمالك أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حدد موعد الـ16 من سبتمبر المقبل، كموعد للتسوية بشأن  بشأن الغرامات الموقعة على نادي الزمالك ، أو خصم 24 نقطة من رصيد الفريق في الدوري،بالاضافة الى المنع من القيد في يناير المقبل.

تنقسم عقوبة الزمالك لشقين، الأولي في حالتا الغاني أجوجو والكاميروني أليكسيس موندومو، حيث تنص اللائحة القديمة للفيفا على توقيع عقوبة خصم النقاط والقيد بعد توقيع اللاعب أو المحامي الخاص به,

بينما تأتي الحالة الثانية في حالة الغاني كريم الحسن ونادي ماريتميو البرتغالي، يكون الحق في العقوبة للمحكمة الرياضية في الفيفا حال عدم الوصول لتسوية، دون الرجوع للاعبين أو الأندية.

مشاكل الزمالك الأربعة عبارة عن قنبلة تقترب من الانفجار داخل الزمالك، مما يؤدي إلي هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية وفقًا للوائح الفيفا.


يذكر أن اللاعب الغاني جونيور أجوجو يحق له الحصول على 700 ألف يورو بعد أن كان المبلغ مليون و700 ألف يورو.

بينما يستحق لموندومو مبلغ مليون دولار بعد أن كان يستحق مبلغ مليوني و400 ألف دولار، ولكريم الحسن مبلغ 700 ألف دولار بعدما كان يستحق مليون و650 ألف دولار، حيث نجحت محاولاتي ونصر عزام المستشار القانوني للنادي والمحامي الإسباني كريسبو في تخفيض الغرامات التي تأخر مسئولو القلعة البيضاء في سدادها.

بينما غرامة ماريتمو البرتغالي من انتقال محمد إبراهيم بقيمة 350 ألف يورو وغرامة بقيمة 250 ألف يورو”، و نجح الأبيض في مهمة صعبة وهي تخفيض المبالغ ولكن تم تأجيل الدفع بسبب الحجز الذي قام به ممدوح عباس على أرصدة النادي .