رسميا.. تونى كروس أفضل لاعب ألمانى فى 2018

الأحد 05/أغسطس/2018 - 05:44 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حصد تونى كروس نجم خط وسط نادى ريال مدريد الإسبانى جائزة أفضل لاعب ألمانى لعام 2018، وذلك من قبل الصحفيين الرياضيين، حيث حصل نجم النادى الملكى على 185 صوتا فى الاستفتاء الذى أجرته صحيفة كيكر بالتعاون مع رابطة الصحفيين الرياضيين الألمان.



وتعد المرة الأولى التى يتوج بها تونى كروس بهذه الجائزة، وجاء متفوقا فى عدد الأصوات على حساب نيلس بيترسن لاعب فرايبورج الذى حصل على 39 صوتا وحل نالدو لاعب شالكة على 38 صوتا.

وقال كروس بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب ألمانى فى 2018:" إنه سيبقى شرفا عظيما الحصول على أفضل لاعب كرة القدم لهذا العام، هذا ثمن لا تحصل عليه بسهولة تأييدًا رائعًا للمسار الذى اخترته كلاعب والقرارات التي اتخذتها".



كما حصد يوب هاينكس المدير الفنى السابق لنادى بايرن ميونخ على جائزة أفضل مدرب لعام 2018، بعد حصولهعلى 91 صوتا متفوقا على مدرب نادى شالكة دمينيكو تيدكو الذى حصل على 89 صوتا.

وكان هاينكس قد تولى تدريب النادى البافارى فى نهاية شهر أكتوبر الماضى خلفا للمدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى، ونجح فى التتويج بلقب الدوري الالمانى للعام السادس على التوالى، قبل أن يخسر لقب الكأس فى المباراة النهائية أمام إينتراخت فرانكفورت.