شاهد| ملخص مباراة الاهلي والاسماعيلي بالدوري الممتاز

الخميس 02/أغسطس/2018 - 11:03 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتهت أحداث مباراة الاهلي والاسماعيلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد السلام الدولي بالقاهرة، فى إطار مباريات الأسبوع الأول من الدوري الممتاز.

تقدم الاسماعيلي عن طريق لسعد الجزيري فى الدقيقة 55 فى زمن المباراة ، قبل أن يدرك التعادل للاهلي عن طريق محمد شريف فى الدقيقة 93 من الوقت القاتل للقاء.

وحصد الفريقين النقطة الأولى لهما فى النسخة 60 من بطولة الدوري الممتاز ، بينما فقد الاهل نقطتين فى مشوار الحفاظ على لقب الدوري العام الذي حصده 40 مرة فى تاريخه .

الشوط الأول..
بدأ الشوط بسيطرة واستحواذ من جانب لاعبي الأهلي على مجريات اللعب فى وسط الملعب لمحاولة خطف هدف يربك حسابات لاعبي الإسماعيلي، الى أن جاءت الدقيقة الخامسة عندما احتسب الحكم جهاد جريشة مخالفة لصالح وليد ازارو من الناحية اليمنى نفذها علي معلول بيسراه استقبلها عمرو السولية برأسيه خارج المرمى .

وفى الدقيقة 14 من زمن المباراة أضاع على معلول فرصة تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة متقنة من هشام محمد سدد التونسي فى جسم عصام الحضري حارس الإسماعيلي لتخرج إلى ضربة ركنية .

وأهدر وليد أزارو انفراد تام بعصام الحضري حارس الإسماعيلي بعد تمريرة سحرية من ناصر ماهر فى الدقيقة 22 من زمن اللقاء، لكن سددها المهاجم المغربي برعونة شديدة ليتصدى لها الحضري ببراعة لتخرج الكرة الى ضربة ركنية.

وأخطأ ناصر ماهر فى التمرير الى زميله علي معلول ليقطع الجزيري لاعب الإسماعيلي الكرة لينطلق من الجانب الأيمن ويرسل عرضية أمسك بها محمد الشناوي حارس الاهلي قبل أن تصل إلى شكري نجيب لاعب الدراويش في الدقيقة 25 من زمن اللقاء.

وفى الدقيقة 31 احتسب جهاد جريشة ضربة حرة مباشرة فى وسط ملعب الأهلي، نفذها حسني عبد ربه بشكل سيئ لم تسفر عن أى خطورة على مرمى الشناوي.

ورد القائم الأيسر لعصام الحضري هدف محقق للنادي الأهلي بعد تمريرة متقنة من وليد أزارو الى ناصر ماهر الذي راوغ مدافع الإسماعيلي وسدد الكرة على المرمى لتصطدم بالقائم في الدقيقة 37 من زمن المباراة.

وسدد حسني عبد ربه كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي فى الدقيقة 42 من زمن المباراة ، قبل أن يسدد أيضا القيصر كرة قوية أمسك بها الشناوي حارس المارد الأحمر بعد تمريرة من الجزيري لاعب الدراويش فى الدقيقة 44 من زمن اللقاء.

وألغى الحكم جهاد جريشة هدف للنادي الأهلي بعد عرضية على معلول من الجانب الأيسر ليسدد اسلام محارب الكرة فى المرمى عقب ارتقاء ساليف كوليبالي مع محمود متولي مدافع الدراويش ليحتسب الحكم خطأ لصالح الإسماعيلي قبل دخول الكرة المرمى فى الدقيقة 46، وبعدها أطلق جريشة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني ..

بدأ الشوط باستحواذ من لاعبي الإسماعيلي على مجريات اللعب فى وسط الملعب لمحاولة خطف هدف يربك حسابات لاعبي الأهلي ، الى أن جاءت الدقيقة 54 لتشهد تسجيل الهدف الأول للدراويش عن طريق لسعد الجزيري بعد تمريرة متقنة من نادر رمضان ليغالط محمد الشناوي عقب الخروج المبكر من المرمى ليتقدم الدراويش بالهدف فى المباراة .

وقام المدير الفني للإسماعيلي خيري الدين مضوي بالتغيير الأول فى المباراة بخروج محمد هاشم ونزول أحمد أيمن ، قبل أن يجري الفرنسي كارتيرون تبديلا بخروج مؤمن زكريا ونزول محمد شريف فى الدقيقة 57 من زمن اللقاء.

وفى الدقيقة 65 من زمن المباراة أجرى كارتيرون التغيير الثاني بخرو ناصر ماهر ونزول مروان محسن لتتغير طريقة اللعب الى 4-4-2 واللعب بمهاجمين .

وأنقذ الحضري فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67 بعدما تهيأت الكرة داخل منطقة جزاء الاسماعيلي للاعب محمد شريف الذي سدد الكرة فى متناول الحضري ليمسك بالكرة على مرتين .

وتصدى الحضري إلى كرة خطيرة لوليد أزارو بعد تمريرة عرضية من جانب إسلام محارب فى الدقيقة 74 من زمن المباراة لتخرج الى ضربة ركنية ، بعدها اجرى الاهلي التغيير الثالث بنزول ايمن أشرف بدلا من محارب .

وأهدر كوليبالي فرصة تسجيل هدف التعادل بعدما استقبل عرضية على معلول من الجانب الأيسر برأسه لتخرج الى خارج الملعب فى الدقيقة 84 من زمن اللقاء.

واحتسب جهاد جريشة 4 دقائق وقت بدل من ضائع ، استغل محمد شريف لاعب الأهلي فى تسجيل هدف التعادل للمارد الأحمر فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد كرة طولية من محمد الشناوي حارس الأهلي استقبلها أيمن أشرف برأسه ليسدد وليد أزارو الكرة فى جسد مدافع الإسماعيلي محمود متولي لتصل إلى محمد شريف الذي وضع الكرة فى مرمى الحضري بكل سهولة لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.