مؤسسة الأهرام راعيا رسميا لاتحاد رفع الأثقال

الخميس 02/أغسطس/2018 - 10:40 ص
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وقع الاتحاد المصرى لرفع الأثقال برئاسة محمود محجوب عقد رعاية شاملا مع مؤسسة الأهرام الصحفية برئاسة الأستاذ عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس الإدارة، وذلك من خلال وكالة الأهرام للإعلان.

وقد تم توقيع العقد بحضور هشام لطفى المشرف العام على قطاع الإعلانات بمؤسسة الأهرام، ومحمود محجوب رئيس الاتحاد المصرى لرفع الأثقال، وحسن حزين مدير عام الوكالة، ومحمد جاد مدير تسويق الاتحاد المصرى لرفع الأثقال.

ويشمل العقد، الذى يمتد حتى نهاية عام 2020، حقوق تسويق حصرية لوكالة الأهرام للإعلان لرعاية الاتحاد ورعاية جميع أبطال الاتحاد، بالاضافة إلى تنظيم البطولات وبيع مسميات رعاية الاتحاد والتسويق للاتحاد اعلاميًا وجلب رعاة للاتحاد وأبطاله.

وأبدى محمود محجوب رئيس الإتحاد المصرى لرفع الأثقال سعادته بتوقيع هذا العقد، وقال إن هذا العقد من أهم الإنجازات التى تحسب لاتحاد رفع الأثقال. فهو عقد رعاية مع أكبر وكالة إعلان ليس فى مصر فقط بل فى الشرق الأوسط، ورعايتها لرياضة رفع الأثقال ولاعبيها تعد خطوة هامة نحو الاهتمام بالألعاب الفردية وهذا هو الدور المجتمعى للمؤسسات الكبري، وهذا العقد مع وكالة الأهرام للإعلان سيكون له مردود كبير وسيشجع الرعاة للاتجاه لرفع الأثقال، و قد تحقق ذلك بعد الإنجازات الكبيرة التى حققها رباعو مصر فى المحافل الدولية والقارية والعربية. فعلى سبيل المثال ظهرت صورة بطل العالم محمد إيهاب على مجلة الاتحاد الدولى لرفع الأثقال. كما حصل إيهاب عام 2017 على لقب ثانى أفضل رباع فى العالم فى جميع الموازين. وأصبح اسم سارة سمير معروفا على مستوى العالم وذلك بعد حصد مصر للعديد من الميداليات ببطولات العالم والأوليمبياد».

وأضاف محجوب أن هذا العقد سيكون له تأثير إيجابى على رياضة رفع الأثقال المصرية. فأكثر ما كان يقلقنى هو انقطاع برنامج الإعداد بسبب عدم توافر الميزانية الكافية. وبفضل هذا العقد سنستطيع إعداد لاعبينا بصورة جيدة ودون انقطاع من أجل حصد المزيد من البطولات.

وأوضح محجوب أن جزء من قيمة العقد مخصص لأبطال مصر أصحاب الميداليات الأوليمبية: محمد إيهاب صاحب برونزية أوليمبياد ريو 2016 وصاحب ذهبيات بطولة العالم 2017، وسارة سمير صاحبة برونزية أوليمبياد ريو و صاحبة ذهبية بطولة العالم للكبار 2017 وللناشئين 2018.

ومن جانبه, قال هشام لطفى المشرف العام على قطاع الإعلانات ووكالة الأهرام للإعلان بمؤسسة الأهرام إن هذا العقد ضمن سلسلة عقود الرعاية الرياضية التى بدأتها مؤسسة الأهرام بسيف عيسى بطل التايكوندو، وذلك استكمالًا لرعاية مؤسسة الأهرام للألعاب التى تحقق نتائج عالمية رغم عدم تمتعها بالجماهيرية الكبيرة. وهذا تأكيد لدور الأهرام الريادى وعودة الأهرام بقوة لمجال الرياضة واهتمام المؤسسة بالرياضيين المصريين القادرين على تحقيق إنجازات عالمية وأوليمبية.

وأشار لطفى إلى أن مؤسسة الأهرام فى طريقها لرعاية اتحادات آخري. وقد بدأت الشركات فى الاهتمام بهذه الرياضات الفردية التى تحقق نتائج عالمية. و هذا الاهتمام يؤكد أن العائد الربحى لهذه النوعية من العقود سيكون جيد. و هذه خطوة هامة سنغير بها شكل الرعاية فى المستقبل.