المصري بقيادة العميد يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي وحسم تأهلة للكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي

الأحد 29/يوليه/2018 - 06:19 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، نظيره نهضة بركان المغربي، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، في مباراة قوية بين الفريقين، على ستاد النادي المصري، وذلك ضمن منافسات دوري المجموعات من بطولة الكونفيدرالية.

 

وتعد مباراة اليوم، هي الرابعة لكلا الفريقين بالبطولة، حيث صعد الفريق البورسعيدى للبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على فريق مونانا الجابوني في دور الـ32، ويكون الكلاسيكو العربي رقم "44" الذي يجمع بين الأندية المصرية في مواجهة نظائرها من أندية المغرب.

 

ويسعى حسام حسن المدير الفني للفريق، الحصول على الثلاث نقاط للصعود لصدارة المجموعة، حيث يحتل المركز الأول نهضة بركان المغربي برصيد 7 نقاط، ويأتي خلفه النادي المصري برصيد 5 نقاط، جمعهم من فوز في مباراة وتعادل في مباراتين، ويأتي في الترتيب الثالث نادي الهلال السوداني بنقطتين، بينما يأتي نادى أونياو دو سونغو في المركز الرابع بنقطة واحدة.

 

ويدير اللقاء التونسي صادوق سلمي حكما للساحة، ويعاونه الليبي عطية أمسعد مساعدا أول، والتونسي أيمن إسماعيل مساعدا ثانيا، فيما سيتولى التونسي سليم بلخواص مهام الحكم الرابع.

 

وفي سياق متصل، اتفق الفريقين خلال المؤتمر الفني الخاص بالمباراة على ارتداء المصري للقميص الأبيض والشورت الأخضر والجوارب البيضاء، فيما سيرتدي حارس المصري اللون الأزرق، ويرتدي فريق نهضة بركان طاقم برتقالي اللون مطعم بالأسود وسيرتدي حارسه اللون الأسود، فيما سيرتدي طاقم التحكيم اللون الأصفر.

 

ويسعى حسام حسن، لاستغلال تواجده في ملعبه وسط جمهوره، لإحداث مفاجأة وإحراز هدف مبكر يربك حسابات نهضة بركان الدفاعية وإستغلال الأمور الفنية الجيدة بعد عملية الإحلال والتجديد داخل الفريق البورسعيدي.

 

ويغيب عن المباراة المهاجم الدولي ناسيه للإصابة، ورحيل اللاعب محمد حمدي وتوقيع أحمد أيمن منصور لنادى بيراميدز، وتم التعاقد مع لاعبين جدد لصفوف الفريق وقيد 4 لاعبين منهم بالقائمة الإفريقية وهم توريك جبرين وإيزي إيمكا ومحمد جابر ومحمود وادي.

 

وعادت العناصر الأساسية للفريق بعد غياب في مباراة الذهاب أمام نهضة بركان وهم أحمد شكري ومحمد عبد اللطيف جيرندو من الإيقاف بينما تماثل اللاعب محمد شطة للشفاء من الإصابة التي لحقت به في إحدى المباريات الودية للفريق البورسعيدي.

 

وحرص الجهاز الفني على وضع اللمسات الأخيرة على الخطة التي سيخوض بها الفريق المباراة، وطالبوا اللاعبين بالتركيز فى المباراة وتنفيذ الضربات الثابتة والتسديدات القوية من مسافات بعيدة ومن زوايا مختلفة.

 

ويكون التشكيل المتوقع للمباراة، هو أحمد مسعود وإسلام صلاح ومحمد كوفى ومصطفي مارسيلو وكريم العراقي وفريد شوقى وإيزي ايمكا وإسلام عيسى وتوريك جبرين وعبد اللطيف جريندو وأحمد جمعة