ريال مدريد يبحث عن تمويل لبناء ملعبه الجديد

الأربعاء 25/يوليه/2018 - 09:27 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبحث نادي ريال مدريد الإسباني، عن تمويل للبدء في الإصلاحات الجديدة لملعب "سانتياجو برنابيو" معقل النادي الملكي.

وكان من المتوقع أن يقوم ريال مدريد بالبدء في الإصلاحات الجديدة للملعب في الصيف الماضي، والانتقال للعب في ملعب "فيسنتي كالديرون" ملعب فريق أتلتيكو مدريد القديم، لكن النادي الملكي لا يملك الأموال الكافية للبدء في مشروعه الجديد.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن "فلورنتينو بيريز" رئيس النادي الملكي، كان على اتصال بالفعل بالعديد من البنوك وشركات استثمارية للحصول على الأموال اللازمة لتنفيذ إعادة تصميم الاستاد، والذي قد يكلف 400 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن "بيريز" يبحث عن تمويل جديد بعد خلافات مع شركة "إيبيك" العالمية، حيث اخترقت الشركة بندًا كان متفقًا عليه بين الطرفين، وهو ما دفع النادي الملكي للبحث عن تمويل جديد.

وأفادت الصحيفة أن ريال مدريد في وضع مذيب، مما يجعل الحصول على "قرض"، أمر سهل تحقيقه، حيث يملك النادي الملكي ديون قدرها 187 مليون يورو وكان ذلك قبل أن يتم جمع الأموال من بيع "كريستيانو رونالدو" إلى جنب مع شراء لاعبين آخرين، بعد التعاقد في سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

ويذكر أن المشروع الجديد يتضمن إصلاح المتحف الذي يعتبر الأكثر زيارة في مدريد، وسيتم بناء فندق جديد، بالإضافة إلي أن شكل الملعب من الخارج سوف يكون على هيئة "مُسطح"، يأخذ شكل الصندوق بعض الشيء، وسوف يتم تغير شكل الأبراج الأربعة في زوايا الشكل الهندسي الخارجي للمعلب.