تعرف على تاريخ كارتيرون مع المواجهات الاولى في مسيرته التدريبية

الإثنين 16/يوليه/2018 - 05:18 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تترقب الجماهير المصرية، المواجهة القوية التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره تاونشيب رولز بطل بتسوانا، يوم الثلاثاء المقبل، والتي تقام على ملعب استاد برج العرب، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعد المباراة هي الأولى للفريق الأحمر تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد، الذي تولى المسئولية خلفا لحسام البدري الذي تقدم باستقالته عقب الخسارة من كامبالا سيتي في الجولة الثانية لدوري المجموعات الأفريقي.

ويرصد "وان ثري" تاريخ المباريات الأولى للمدرب الفرنسي مع الفرق التي تولى تدريبها خلال مسيرته الاحترافية، حيث كانت آخر تجاربه مع فريق فينيكس رايزينج الأمريكي، وتلقى هزيمة في المباراة الأولى له مع الفريق الأمريكي بنتيجة 3 / 2 أمام أوكلاهوما سيتي، ضمن الجولة الـ12 من الدوري الأمريكي.

فيما استهل كارتيرون تجربته مع النصر السعودي بالفوز في لقائه الأول أمام الوحدة السعودي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الـ18 من الدوري السعودي موسم 2016/2017.

كما بدأ المدرب الفرنسي مشواره مع وادي دجلة في الدوري المصري، بفوز صعب على الإسماعيلي بهدف دون رد ضمن مباريات الأسبوع الـ16 من موسم 2015 / 2016، للدوري المصري.

وخلال تجاربه الأفريقي مع مازيمبي الكونغولي والمنتخب المالي، حقق كارتيرون الفوز مع مازيمبي في المباراة الأولى أمام فيرونجا بهدف دون رد، ضمن الدوري الكونغولي، كما فاز مع منتخب مالي على رواندا بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن تصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

وفي موسم 2009/2010، قاد كارتيرون نادي ديجون الفرنسي، وحقق الفوز على ستاد بريست بهدفين دون رد ضمن الدور الثاني من مسابقة كأس فرنسا، بينما تلقى هزيمة ثقيلة في بدايته التدريبية مع فريق كان الفرنسي بخماسية نظيفة أمام ليل ضمن الأسبوع الـ29 من مسابقة الدوري الفرنسي.