فيديو| بوتين فخور بكيفية استضافة روسيا لكأس العالم ويتوقع تطور المنتخب مستقبلا

الأحد 15/يوليه/2018 - 08:53 م
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

 قال الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين، قبل المباراة النهائية لكأس العالم اليوم الأحد انه فخور بكيفية استضافة روسيا لأفضل بطولة كأس عالم.

 

وقال بوتين، خلال اجتماعه في قصر الكرملين مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، الذي تستضيف بلاده بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022 :"فخورون بما استطعنا فعله للجماهير في هذه الرياضة الرائعة".

 

وقال بوتين وفقام لمسودة رسمية :" نحن، البلد كلها، استمتعت بسعادة كبيرة في التفاعل مع كرة القدم، وعالم كرة القدم، والجماهير التي حضرت من كل أنحاء العالم".

وخلال الاجتماع الذي حضره جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قال بوتين لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر، إن روسيا مستعدة لمشاركة تجربتها مع قطر، التي تستعد لتنظيم بطولة العالم المقبلة.

 

وألمح بوتين إلى النجاح المفاجئ للمنتخب الروسي في نسخة هذا العام من المونديال وأعرب عن آماله في أن يظهر المنتخب الروسي بشكل أفضل في البطولة المقبلة.

وقبل انطلاق البطولة، قال بوتين لوسائل الاعلام إن آماله كانت متواضعة للمنتخب الوطني، حيث كان الهدف الرئيسي لهذا المونديال هو استضافته بشكل جيد.

ومؤخرا،وصف إنفانتينو هذه البطولة بأنها "الأفضل"، مع ارتفاع أعداد الحضور للفعاليات ، والتنظيم العظيم، والحد الأدنى من الحوادث.

 

ومساء أمس السبت، شكر بوتين بشكل شخصي إنفانتينو، على مسرح البولشوي المرموق في موسكو، على ثقته في استضافة البلاد لكأس العالم.

وأعرب بوتين عن شكره لإنفانتينو على ثقته "في روسيا كبلد يحافظ على كلمتها،و يحترم شركاءها ويدعم الروح الرائعة والمبادئ الرياضية".

واعتبرت القيادة الروسية البطولة فرصة للترحيب بالأجانب وتغيير التصورات السلبية عن البلاد التي ظلت قائمة منذ الحرب الباردة.

وقال بوتين للصحفيين في مسرح البولشوي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" :"نحن سعداء لأن ضيوفنا كانوا قادرين على رؤية كل شيء بأعينهم، وتدمير الخرافات والأفكار المسبقة".

وفي خطابه التليفزيوني، قال بوتين إن روسيا تدرس تخفيف نظام الحصول على تأشيرات الدخول إليها الخاص بالمشجعين الأجانب الذين يرغبون في العودة كسائحين.

ومع اقتراب نهاية البطولة، حضر بتوين عددا من الاجتماعات الدبلوماسية مع العديد من رؤساء الدول الذين يزورون البلاد لمتابعة البطولة.

 

ومن المتوقع أن يتحدث بوتين، اليوم الأحد، مع رئيسي الدولتين المشاركين في المباراة النهائية : إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا ، وكوليندا جرابار كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا.

والتقى بوتين أمس السبت، مع محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، فيما تسعى روسيا للعب دور الوسيط بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقبل أيام قليلة، كان بوتين التقى بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي حضر مباراة الدور قبل النهائي بين إنجلترا وكرواتيا بموسكو.