مجلة فرانس فوتبول : مبابي "الوريث الشرعي" للاسطورة بيليه

الأحد 15/يوليه/2018 - 03:26 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعتبرت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، ان مواطنها كيليان مبابي هو "الوريث" الشرعي ، لملك كرة القدم البرازيلي بيليه ، في ظل تألق لاعب المنتخب الفرنسي الصاعد "19 سنة" في المونديال ، وقيادته لمنتخب الديوك لمواجهة كرواتيا اليوم في نهائي البطولة علي طريقة بيليه الذي قاد البرازيل للفوز بمونديال 1958 لاول مرة وكان عمره آنذاك 19 عاما ايضا.

وضعت المجلة الفرنسية صورة لمبابي ، وكذلك لبيليه وهما يرتديان القميص رقم 10 ، وأشارت الي ان مبابي هو بيليه الجديد نظرا للتشابة الكبير بين اللاعبين ، علاوة علي ان بيليه في طفولته كان قد وعد والده بالفوز بكأس العالم ، وهو ما فعله مبابي مع اول مدرب أشرف علي تدريبه حيث قطع اللاعب وعداً علي نفسه بأن يتوج بلقب كأس العالم عندما كان صغيراً.

كان الأسطورة بيليه وعد أباه بالفوز بلقب المونديال بعد أن شاهده يبكي لخسارة منتخب البرازيل في نهائي مونديال 1950 أمام الأوروجواي ، ليفي بوعده بعد 8 سنوات ويحقق اللقب بالفعل قبل ان يتوج به 3 مرات .

ويستعد مبابي لخوض نهائي كأس العالم ، رفقة منتخب بلاده فرنسا ضد منتخب كرواتيا اليوم ، وهناك فرصة كبيرة ليحقق صاحب 19 عاماً حلمه الذي بدأ في طفولته.