كيليان مبابي «الأمهر و الاسرع و الموهوب».. أمل فرنسا في النهائي اليوم

الأحد 15/يوليه/2018 - 01:58 م
كتب: أنس عبد الغني
منتخب فرنسا لكرة
منتخب فرنسا لكرة القدم
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الخامسة مساء اليوم، الأحد، نحو ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، إذ يلتقي منتخب فرنسا مع منتخب كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018.

وستسلط الأضواء بشدة على لوكا مودريتش قائد كتيبة الناريون، وكيليان مبابي نجم الديوك الزرق، باعتبارهما أبرز لاعبي الفريقين منذ بداية البطولة وحتى الوصول إلى النهائي.

كيليان مبابي:

تصدر كيليان مبابي عنوانين الصحف العالمية بعد تألقه في صفوف موناكو في دوري أبطال أوروبا موسم 2016- 2017، قبل التعاقد مع باريس سان جيرمان مقابل 166 مليون جنيه إسترليني.

وفي الصيف الحالي، أبهر مبابي المتابيعن بعرضه المذهل في فوز فرنسا على الأرجنتين 4-3 في دور الـ16 بفضل السرعة الكبيرة التي يتمتع بها، والتي ظهرت في الهدف الأول بعدما حصل على الكرة من قبل نصف الملعب وتفوق باكتساح على ماركوس روخو في سباق السرعة قبل أن يتحصل على ركلة جزاء، كما سجل هدفين آخرين في تك المباراة.

وعلى الرغم من السرعة الكبيرة لمبابي في لقطة روخو، إلا أن سرعته بلغت في تلك اللعبة 32,4 كم في الساعة ويحتل بها المركز 45 في قائمة أكثر اللاعبين سرعة في البطولة تلك القائمة التي يتصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب كرواتيا أنتي ريبيتش بسرعة 34 كم في الساعة.

مبابي أرهب جميع الخصوم بفضل سرعته، ونجح في إنهاء 52 مراوغة أكثر من نيمار بـ46 مراوغة وإيدين هازارد بـ43 مراوغة، وذلك في 444 دقيقة لعبها طوال البطولة.

ويعد مبابي  19 عامًا ثاني أصغر لاعب في البطولة، مقدمًا حيوية كبيرة للمنتخب الفرنسي، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه نجح في الفوز 47 مرة بالالتحامات الثنائية.

وبالنظر إلى ترتيب مبابي في البطولة نجد أنه خامس أفضل الهدافين وأكثر اللاعبين نجاحًا في المراوعات وثاني أصغر لاعب في البطولة وتاسع أكثر اللاعبين فوزًا بالالتحامات الثنائية.

وبإمكان مبابي أن يبدأ مشواره الكروي من أعلى المستويات في حال توج باللقب اليوم، أما مودريتش فيأمل أن يضه اسمه في كتب التاريخ باعتباره أول قائد يفوز مع المنتخب الكرواتي بلقب كأس العالم.