مودريتش.. قائد أحلام كرويتا في نهائي كأس العالم اليوم

الأحد 15/يوليه/2018 - 01:52 م
كتب: أنس عبد الغني
لوكا مودريتش
لوكا مودريتش
تتجه الأنظار اليوم، الأحد، إلى العاصمة الروسية موسكو، والتي ستحتضن نهائي كأس العالم 2018 ، بين منتخبي كرواتيا وفرنسا، على ملعب لوجنيكي، في تمام الساعة الخامسة مساءً، وستسلط الأضواء بشدة على لوكا مودريتش قائد كتيبة الناريون.


وسوف نستعرض في السطور التالية أبرز ما قدمة لوكا مودريتش مع كروتيا:

لوكا مودريتش

ساعد مودريتش منتخب بلاده كرواتيا في قلب تأخرها أمام إنجلترا بهدف للفوز بهدفين في نصف النهائي، لتتأهل للمرة الأولى في تاريخها إلى نهائي كأس العالم 2018.

وترك قائد كرواتيا انطباعًا جيدًا للغاية عند الكثير من المتابعين، خاصة في ظل قيادته للناريين لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات وعرضه الرائع أمام الأرجنتين.


لعب مودريتش دورًا بارزًا في نجاحات كرواتيا، فهو أكثر لاعبي المنتخب لمسًا للكرة بواقع 535 لمسة ولا يتفوق عليه في البطولة في عدد اللمسات سوى سيرجيو راموس وإيسكو من المنتخب الإسباني، ومن تلك اللمسات مرر مودريتش الكرة 412 مرة من بينهم 289 تمريرة في وسط ميدان الفريق الخصم و147 تمريرة في الثلث الهجومي من الملعب.

ويحتل مودريتش المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين استعادة للكرة بواقع 48 مرة، كما خلق مودريتش 16 فرصة للتسجيل ولا يتفوق عليه سوى نيمار بـ23 فرصة وكل من كيفين دي بروين وكيران تريبير بـ17 فرصة لكل منهما.

وإضافة إلى هدفه الرائع في شباك الأرجنتين من تسديدة بعيدة المدى، سجل مودريتش ركلة جزاء حاسمة في فوز منتخب بلاده على نيجيريا.

وبالنظر إلى ترتيب مودريتش في البطولة نجد أنه يحتل المركز الـ11 في قائمة الهدافين برصيد هدفين ويحتل المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين استعادة للكرة وهو ثالث أكثر الممررين للكرة ورابع أكثر اللاعبين خلقًا للفرص وثالث أكثر من لمس الكرة في البطولة.