الحماس يسيطر على جماهير كرواتيا في أستراليا

الأحد 15/يوليه/2018 - 07:48 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لم يوحد جماهير كرواتيا بالخارج، أكثر من تأهل منتخب بلادهم، لنهائي كأس العالم، لأول مرة، حيث نافست احتفالات الكروات بالخارج مثيلاتها في العاصمة زغرب.

وقال فرساليكو بوسنيتش، رئيس النادي الكرواتي في سيدني بأستراليا "يجب أن تدرك مدى ضخامة الحدث. لقد نشأنا على حب كرة القدم على مدار الأجيال. إنها في الحمض النووي الذي نتوارثه".

وانتظر أكثر من نصف مليون مواطن أسترالي من أصول كرواتية، حتى الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، لمشاهدة انتصار المنتخب الوطني على إنجلترا، ليبلغ نهائي كأس العالم، لأول مرة ويلاقي فرنسا في النهائي.

ودائما ما يتمتع الأستراليون من أصل كرواتي، بحضور قوي في صفوف المنتخب الوطني الأسترالي، حيث ضمت تشكيلة الفريق، بعض الأسماء البارزة مثل مارك فيدوكا ومارك بوسنيتش.

وفي كانبيرا، زارت السكرتيرة الأولى في السفارة الكرواتية، ساندرا تفرتكوفيتش، السفير الفرنسي كريستوف بينو أمس الجمعة قبل خوض النهائي الكبير الذي سيبدأ في الساعات الأولى من صباح بعد غد الإثنين بالتوقيت المحلي لأستراليا.

ونقلت صحيفة كانبيرا تايمز، عن تفرتكوفيتش قولها "الفوز يعني أن الحلم أصبح حقيقة لدولتنا الصغيرة فضلا عن الكروات في جميع أنحاء العالم. نحن نعيش حلما الآن. نأمل في الاحتفال بالانتصار".