تعرف على السيرة الذاتية لحكم مباراة الأهلي وتاونشيب البتسواني

السبت 14/يوليه/2018 - 08:52 م
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إسناد مباراة الأهلي وتاونشيب البتسواني في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا للحكم الجزائري مصطفى غربال.

 

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز المعلومات عن حكم موقعة الأهلي وتاونشيب.

 

 

أدار الحكم الجزائري 3 مباريات من قبل لفرق مصرية، كانت أولها في عام 2014 بمباراة المنتخب المصري للناشئين أمام نظيره السوداني في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 17 عام، وفاز بها الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأشهر خلالها بطاقتين صفراويتين في وجه لاعبا المنتخب الوطني.

 

المباراة الثانية لغربال في تاريخه مع الكرة المصرية كانت لإنبي في مواجهة مونانا الجابوني في إياب دور الـ16 الأول من بطولة الكونفدرالية الإفريقية عام 2016، والتي انتهت بفوز الفريق البترولي بهدفين نظيفين، إلا إن مونانا حسمها لصالحه في النهاية بركلات الترجيح.

 

المباراة الثالثة كانت قبل 3 شهور بين الهلال السوداني والمصري البورسعيدي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب أم درمان، احتسب خلالها ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 82.

 

أدار غربال مباراة واحدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا كانت بين فريقي النجم الساحلي التونسي وبلاتو يونايتد النيجيري بأربعة أهداف مقابل هدفين، فضلاً عن قيادته لنهائي كأس الجزائر في موسم 2016/2017 والتي جمعت شباب بلوزداد ووفاق سطيف.

 

تعرض الحكم الجزائري للإيقاف لمدة شهر في عام 2015 بسبب عدم إشهاره البطاقة الحمراء في وجه خذايريه، حارس وفاق سطيف بعد اعتداءه على أحد مهاجمي فريق شباب الساورة في المواجهة التي جمعت الفريقين بدوري ذاك العام.