فيديو | أفشل 7 صفقات فى الاهلى خلال الـ 5 سنوات الاخيرة .. تعرف عليهم

السبت 14/يوليه/2018 - 01:18 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الخمس سنوات الاخيرة ، نجح الاهلى فى ابرام صفقات من العيار المدوي ، والتى كبدت خزينة النادى الملايين ، وذلك على أمل الظهور بشكل مميز ، وتقديم أوراق إعتمادهم بالفانلة الحمراء ، لكن كان الفشل المدوي هو المصير المحتوم لهم .

"وان ثري" تستعرض إبرز 7  صفقات فشلت فى تقديم أوراق اعتمادها مع القلعة الحمراء ، ليكون مصيرهم هو الرحيل عن الاهلى

أحمد الشيخ :

بعد صراع مدوي مع الزمالك ، نجح الأهلى فى حسم صفقة أحمد الشيخ قادما من نادى مصر للمقاصة ، وتوقع الاهلاوية أن يكون اللاعب نجم الموسم ، لكنه فشل فى موسمه الاول ، لتتم اعارته للمقاصة مرة أخرى ، وتالق بفانلة النادى الفيومى ، ليعود مجددا للاهلى الموسم الماضى لكنه فشل فى اقناع الجهاز الفنى ، لتتم اعارته للدورى السعودى .

أحمد حمودى :
لمع اسمه مع نادى الزمالك ، ليحترف فى الدورى السعودى بفريق الباطن ، ليقرر الاهلى الحصول على خدماته ، رغم محاولاته الزمالك ‘ اقناع اللاعب بالعودة مجددا ، الا أن اللاعب فضل ارتداء الفانلة الحمراء ، ولكنه فشل فى الظهور بشكل جيد مع الاهلى ، ليجد نفسه خارج التشكيل الاساسى ، بخلاف الانتقادات والهجوم على ادائه ومستواه مع الاحمر .

صالح جمعة :
بعد خناقة مدوية مع الزمالك ، نجح الاهلى فى التعاقد مع اللاعب صالح جمعه ، والذى راهنت علية الجماهير الاهلاوية ، ليكون نجم الشباك الاول بلا منازع ، لكن اللاعب دخل فى مشاكل وأـزمات لا حصر لها ، بخلاف خروجه عن النص ، والانشغال بالسهرات وغيرها من الاموار التى لا علاقة لها بكرة القدم ، وهو ما جعل الادارة الاهلاوية لا تتردد فى اعارته على امل ان يستعيد مستواه لكن اللاعب واصل مسلسل السقوط المدوي .

باكا :
فجأءة قررت الادارة الاهلاوية الحصول على خدمات اللاعب الجنوب افريقى باكامنى ، وتحدث الجميع عن امكانيات وقدرات مهارية مميزة للاعب وانه يتمتع بالسرعة وانه سيكون خليفة لاعب الاهلى المعتزل محمد بركات ، لكن اللاعب ادائه جاء مخيبا ومحبطا لعشاق القلعة الحمراء

مروان محسن :
تعاقد الاهلى بمقابل كبير مع مروان محسن ، على امل تدعيم الهجوم الاحمر ، وان يكون له دورا فعالا وبارزا ، لكن اللاعب لم يقدم اوراق اعتماده ، ولم يكن له دورا مؤثرا مع الاحمر بخلاف اصابته بالرباط الصليبي ، وحتى الان فشل فى استعاده فورمته ومستواه ، ونادرا ما يسجل اهدافا رغم حصوله على الفرصة كاملة .

عمرو بركات
تعاقد الاهلى مع اللاعب عمرو بركات ، من صفوف ليرس البلجيكى ، على أمل أن يكون أحد نجوم الاهلى ، لكنه لم يشارك فى المباريات وفشل فى اقناع الاجهزة الفنية للمارد الاحمر ليتم اعارته ، ويحاول الاهلى حاليا تسويقه والحصول على مقابل مادى من بيعه .

ميدو جابر
بعد خناقة مدوية ايضا مع الزمالك ، حصل الاهلى على خدمات ميدو جابر لاعب مصر للمقاصة ، ولكنه منذ انضمامه لصفوف الاهلى لم يقدم المردود والشكل الجيد ، ولم تكن له اضافة كبيرة على اداء الاهلى ، وكل موسم يكون اسمه مطرووحا بقوة للرحيل عن القلعة الحمراء بسبب مستواه المتذبذب وادائه المتراجع .