نافراتيلوفا تكشف عن حلمها في ويمبلدون

السبت 14/يوليه/2018 - 06:12 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قالت مارتينا نافراتيلوفا الفائزة بلقب ويمبلدون للتنس تسع مرات إن "حلم حياتها" هو أن تواجه سيرينا ويليامز على الملعب الرئيسي.

وستتوج سيرينا بلقب فردي السيدات في نادي عموم إنجلترا للمرة الثامنة إذا نجحت في الفوز على الألمانية أنجليك كيربر، غدا السبت.

ورغم أن ويليامز تبلغ من العمر 37 عاما إلا أنها تبدو في الطريق لمعادلة أو تخطي الرقم القياسي المسجل باسم نافراتيلوفا.

وحصدت اللاعبتان الألقاب بأسلوبين مختلفين فبينما كانت اللاعبة الأمريكية تشيكية المولد تركز على الهجوم على الشبكة فإن ويليامز حازت 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، اعتمادا على استغلال ضربة الإرسال وتسديد ضربات قوية من الخط الخلفي.

وتفصل اللاعبتان 25 عاما. ولم تعاصر نافراتيلوفا، الحائزة على 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، سيرينا ويليامز إلا لفترة قصيرة لكنهما لم يلعبا في مواجهة بعضهما البعض.

وقالت نافراتيلوفا في مقال بصحيفة لندن إيفنينج ستاندارد اليوم الجمعة "إذا كان بإمكاني أن أختار أن ألعب أمام لاعبة من جيل آخر فستكون سيرينا ويليامز في ويمبلدون بالتأكيد".

وأضافت "ستكون مباراة العمر بالنسبة لي لأختبر قدراتي في مواجهة ضرباتها القوية".

ولعبت ويليامز سبع مباريات فقط هذا العام قبل أن تشارك في ويمبلدون، لكنها بلغت ذروة أدائها في ويمبلدون وخسرت مجموعة واحدة فقط في البطولة.


وقالت نافراتيلوفا إن سيرينا ويليامز تمثل التحدي الأخير لها خاصة على الملاعب العشبية.

وأضافت "بالنسبة لسيرينا فيجب عليك اللعب بحسم من الدقيقة الأولى، فإذا فعلت هذا فيمكن أن تحصل على فرصة فهي تفوز بالنقاط بسرعة".

وأتمت "وحتى إذا كسرت إرسالها فإنك تواجه مشكلة أخرى بأنك تثير غضب سيرينا التي تحب أن تثأر لنفسها بسرعة".