ساوثجيت: إنجلترا ليست من المنتخبات الخمسة الكبرى

السبت 14/يوليه/2018 - 12:59 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
إذا فازت إنجلترا على بلجيكا السبت، فإنها ستحتل المركز الثالث في كأس العالم، لكن المدرب جاريث ساوثغيت يرى أن منتخب بلاده ليس ضمن فرق النخبة بعد على المستوي العالمي.

وتتقاسم إنجلترا حالياً مع الدنمارك المركز 12 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لكن الأداء الذي قدمه المنتخب سيعزز هذا الترتيب.

وقال ساوثغيت في مؤتمر صحفي الجمعة: "أتوقع أن تعود إنجلترا ضمن المنتخبات العشرة الأولى في التصنيف الجديد، وهذه هي المكانة التي نستحقها، لكننا بعيدون بعض الشيء عن المراكز الخمسة الأولى رغم أننا ننافس في هذا الصدد".

وتحتل ألمانيا والبرازيل وبلجيكا والبرتغال والأرجنتين حالياً المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي، لكن ساوثغيت أكد أن الضغوط الآن على إنجلترا من أجل الارتقاء إلى القمة.

وأوضح: "نحن هنا لنحاول ونتحسن في كل مرة نلعب فيها، وفي كل مرة نخوض فيها بطولة كان سقف التوقعات منخفضاً، لكننا حققنا إنجازات ملموسة بتجاوز دور المجموعات، ثم تحقيق الفوز في أدوار خروج المغلوب، والفوز بركلات الترجيح".

وتابع: "تعامل اللاعبون ببراعة مع ذلك، ورفعنا سقف التوقعات لأننا عززنا الثقة والقوة، أصبح اللاعبون يلعبون مع منتخب إنجلترا مع شعور بالمتعة والاستمتاع، وليس مع وجود إحساس بالحصار والشعور بأن كل شيء ضدهم".

وأضاف: "لا أحد منا يعرف إن كان الأمر جيداً كما يبدو عليه، لكن هدفنا هو أن نشكل نظاماً من خلال الفرق التي تم تطويرها".