فلورنتينو بيريز لا يتوقف عن هواية بيع النجوم

الجمعة 13/يوليه/2018 - 03:22 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اشتهر فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، بقدرته على التعاقد مع أكبر اللاعبين في العالم، وإنفاق الكثير من الأموال منذ أن بدأ في رئاسة ريال مدريد في فترته الأولى مع بداية الألفية الجديدة.

فخلال فترته الأولى كرئيس لريال مدريد تعاقد مع لويس فيجو وزين الدين زيدان وديفيد بيكهام والظاهرة رونالدو في فترة اشتهرت باسم الجلاكتيكوس في النادي الملكي والتي ضمت أبرز النجوم العالميين.

وتقول صحيفة "ماركا" الإسبانية إن الفترة الأولى لبيريز والتي بدأت عام 2000 باع فيها عدة لاعبين مثل فيرناندو ريدوندو مقابل 17.5 مليون يورو، وأنيلكا مقابل 34.5 مليون، وسيدورف مقابل 24.5 مليون، ووالتر صامويل مقابل 18 مليون، ومايكل أوين مقابل 25 مليون.

وبعد 3 سنوات من تركه رئاسة النادي في عام 2006، عاد إلى النادي مرة أخرى وأجرى تعاقدات ضخمة وضم رونالدو وكاكا وألونسو وبنزيما.

وقد باع بيريز لاعبين في فترته الثانية بقيمة 551 مليون يورو، آخرهم كان رحيل البرتغالي رونالدو إلى يوفنتوس مقابل 105 ملايين يورو، وباع موراتا أيضًا لنادي تشيلسي مقابل 80 مليون يورو.

واستطاع بيريز أن يبيع الألماني مسعود أوزيل لنادي آرسنال مقابل 45 مليون يورو، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا لمانشستر يونايتد مقابل 60 مليون يورو.

وقام النادي أيضًا بالاستغناء عن هيجواين وروبينيو ودانيلو وخيسي رودريجيز وأريين روبين وكاكا، لتصبح مبيعات بيريز في 15 عاما كرئيس للنادي الملكي بقيمة 676 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة أن مجموع الصفقات التي قام بها ريال مدريد خلال فترتي فلورنتينو بيريز وصلت إلى مليار و434 مليون يورو، أي أن فارق الإنفاق 758 مليون يورو.