كوليبالي يجدد ذكريات نجوم مالي مع الكرة المصرية

الإثنين 09/يوليه/2018 - 11:34 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جدد المالي ساليف كوليبالي، ذكريات نجوم مالي مع الكرة المصرية، بعدما أعلن النادي الأهلي تعاقده مع المدافع صاحب الـ30 عاماً لموسمين قادمين.

وشهدت البطولات المصرية تألق العديد من اللاعبين الماليين على رأسهم إسماعيل كوليبالي أحد أبرز نجوم منتخب مالي والذي انضم إلى نادي الزمالك في صيف 1997 بعد رحلة مع نادي دجوليبا، وتألق اللاعب بشكل لافت قبل أن يدخل في أزمة بسبب مستحقاته وينقطع عن التدريبات.

وعاد كوليبالي بناء على اتصالات المدرب الألماني أوتوفيستر، مع بداية تجربته مع الزمالك ولعب معه لمدة نصف موسم ورحل بعدها إلى فرايبورج الألماني.

ومن أبرز اللاعبين الماليين أيضاً في الملاعب المصرية درامان تراوري، مهاجم الإسماعيلي الذي انضم في صيف 2002 للدراويش، وتألق بشكل لافت على مدار موسمين ورحل للإفريقي التونسي بعدها.

ولعب أيضاً في مصر إلياسو مدافع النادي المصري الذي تألق وظهر بصورة رائعة بجانب الحارس المخضرم مامادو سيدي بيه، الذي تألق مع القناة، وتسبب في إصابة طويلة لعلي ماهر مهاجم الأهلي الأسبق ومدرب سموحة الحالي.

ولعب أيضاً حيدر أبوبكر، لعدة أندية على رأسها الترسانة بخلاف، مامادو تراوري مهاجم الإسماعيلي الأسبق وبكاري كوليبالي الذي لعب أيضاً للمصري، بخلاف عثمانو سومانو الذي انضم للزمالك في التسعينات من القرن الماضي وأبوبكر ديارا لاعب وسط إنبي الواعد.