بافار: منتخب فرنسا لا يخشي أي منافس في كأس العالم

الأحد 08/يوليه/2018 - 03:40 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد بنجامان بافار لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن منتخب "الديوك" لا يخشى أي فريق، خاصة بعد الإطاحة بالأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي من دور الـ 16 ببطولة كأس العالم، ثم إقصاء منتخب أوروجواي بقيادة لويس سواريز من الدور ربع النهائي لمونديال روسيا.

وقال بافار - في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الإسبانية اليوم /الأحد/ - "سنواجه يوم الثلاثاء المقبل في نصف نهائي المونديال منتخبا كبيرا وهو بلجيكا، لكننا لا نخشى أحدا".. مضيفا "لعبنا أمام ميسي ثم سواريز.. سنعمل بشكل جيد لوقف هجمات المنتخب البلجيكي".

وأكد استعداده للمشاركة في المباراة المقبلة أمام "الشياطين الحمر"، موضحا "مباراتنا أمام بلجيكا ستكون معقدة، لأن ذلك المنتخب تحت قيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز تلقى دفعة معنوية كبيرة في البطولة".

وأشار بافار إلى أن المنتخب الفرنسي يمتلك مجموعة استثنائية من اللاعبين.. ممتدحا حارس مرمى منتخب بلاده هوجو لوريس الذي اعتبره حارسا استثنائيا وقائدا داخل وخارج الملعب.

ومن جانبه، أوضح المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو أنه يرغب في هز شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا يوم الثلاثاء المقبل في مباراة دور نصف النهائي من المونديال.

وكان جيرو نجح في التسجيل في شباك كورتوا زميله الحالي بفريق تشيلسي الإنجليزي عندما كان لاعبا في صفوف آرسنال في إحدى مباريات "الديربي" بينهما.

وقال جيرو - خلال المؤتمر الصحفي للمنتخب الفرنسي اليوم بمعسكره في مدينة إسترا الروسية - " لدي الرغبة في التسجيل في مرمى كورتوا مرة أخرى في المباراة المقبلة".. معربا عن رضاه حول مستواه ومساهمته مع منتخب بلاده حتى الآن في البطولة على الرغم من عدم تألقه بالشكل المنتظر في تلك البطولة العالمية.

وأشار مهاجم "الديوك" إلى صعوبة الوصول لمرمى كورتوا، قائلا "المرمى يشبه المعقل، فالحارس جيد جدا بالإضافة إلى امتلاكه لمجموعة جيدة من المدافعين أمامه، ولكني أثق في أنهم سيخلفون مكانا يمكننا الاختراق منه، وأثق في قدرتنا على كسر ذلك الحاجز المنيع".

ووصف جيرو مباراة منتخب بلاده المقبلة أمام بلجيكا بالـ "ديربي" نظرا للتنافسية الشديدة بين المنتخبين.. موضحا "أن ذلك اللقاء سيكون مفتوحا وممتعا للجماهير وسيشهد معركة تكتيكية بين اللاعبين والمدربين".

وأكد جيرو أن البلجيكي إيدين هازارد زميله أيضا في فريق تشيلسي الإنجليزي، واحد من أفضل ثلاثة لاعبين سبق له اللعب معهم خلال مسيرته الكروية.