وزيرة الرياضة التونسية تكشف راتب نبيل معلول

السبت 07/يوليه/2018 - 01:47 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكدت وزيرة الرياضة التونسية، ماجدولين الشارني، أنها ما تزال تنتظر من الاتحاد التونسي لكرة القدم تقريرا تقييميا حول مشاركة نسور قرطاج في مونديال روسيا 2018.

وقالت الشارني، خلال جلسة المسائلة أمام مجلس نواب الشعب: "لقد راسلنا الاتحاد التونسي لكرة القدم بتاريخ 4 يوليو وطلبنا تقرير تقييميا مفضلا، وطالبنا بالملف المالي والفني والطبي حول مشاركة المنتخب في بطولة العالم".

وأضافت: "عندما يصلني هذا التقرير حينها يمكنني الإجابة على أسئلة نواب الشعب، وإذا تبين أن هناك سوء تصرف من الناحية الإدارية والمالية فالقانون واضح ولن تتراجع الوزارة في تطبيقه".

وتابعت: "تكلفة مشاركة المنتخب التونسي في تصفيات ونهائيات كأس العالم بلغت 4,2 مليون دينار، ومساهمة الوزارة بلغت 573 ألف دينار".

وأشارت إلى أنه جرت تغطية تكاليف التنقل الجوي سنة 2017 خلال التصفيات، وفي 2018 مصاريف التنقل خلال المرحلة الإعدادية للمونديال.

وردا على سؤال حول مصير مدرب منتخب تونس، نبيل معلول، بعد المشاركة التي اعتبرها العديد من نواب الشعب هزيلة، قالت: "في البداية أؤكد أن الراتب الشهري للمدرب نبيل  معلول في حدود40 ألف دينار".

وأوضحت أن الفصل الثالث من العقد المبرم بينه وبين الاتحاد التونسي، يتضمن ضرورة الترشح إلى مونديال روسيا، وبلوغ نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019.

وواصلت: "نحن كوزارة لا يمكننا القيام بالتقييم الفني ولا توجد أي وزارة في العالم تقوم بذلك".

واختتمت: "أعتقد أن التقييم الفني من مهام الإدارة الفنية التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم، وطالبت الوزارة بتقديم تقرير مفصل حول مشاركة المنتخب التونسي في كأس العالم روسيا 2018".