لوفرين في عيد ميلاده يكشف علاقته بـ محمد صلاح داخل ليفربول

الخميس 05/يوليه/2018 - 06:03 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحتفل النجم الكرواتي ديان لوفرين مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، بعيد ميلاده التاسع والعشرين، اليوم أثناء مشاركته في بطولة كأس العالم روسيا2018.

ويعد النجم الكرواتي هو أحد اللاعبين المقربين للفرعون محمد صلاح أبرز لاعبي منتخبنا الوطني، وكان صلاح قد صرح في مقابلته التليفزيونية الشهيرة مع الإعلامي عمرو أديب التي أجراها عقب المباراة التاريخية بين ليفربول وروما في ذهاب نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، هذا العام عن صداقته المقربة من قلب دفاع الريدز، وأنهم يخرجان معا ويتبادلان الزيارات دائما في أوقات الفراغ.

وأعلن لوفرين منذ شهرين عن افتتاح فندق خاص به في كرواتيا وأطلق اسم "محمد صلاح" على أحد أجنحة

الفندق، وعقب إصابة مو التي تسبب فيها راموس لاعب ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال أجهش لوفرين في البكاء عند سؤال الصحفيين عنه أثناء المؤتمر.
ولد المدافع "لوفرين" في الخامس من يوليو عام1989 في مدينة "زينيستا" بكرواتيا، وبدأ مسيرته في ملاعب كرة القدم في نادي" دينامو زغرب" الكرواتي أحد أندية العاصمة وأهم أبطال الدوري الممتاز في كرواتيا منذ عام2006إلى عام2009.

ثم انطلق في مسيرته الاحترافية مع نادي " أوليمبيك ليون" في الدوري الفرنسي واستمر ثلاث سنوات منذ عام2010إلى عام 2013 لعب

خلالها 72مباراة وسجل هدفين، ثم انتقل إلى الدوري الإنجليزي بتقديم خدماته لفريق "ساوثهامبتون" لمدة موسم واحد لعب خلاله 31مباراة وسجل هدفين، لينتقل في نهاية المطاف إلى نادي ليفربول منذ عام 2014 حتى هذه اللحظة.
وبدأ مسيرته الكروية مع منتخب بلاده كرواتيا تحت17سنة في عام2004، ثم لعب مع المنتخب تحت19سنة ومنتخب تحت21سنة وفي عام2009انضم للمنتخب الرسمي لبلاده.

ويشارك حاليا في مونديال روسيا2018كقلب دفاع المنتخب الكرواتي، وتألق بشكل واضح في مباراة الأرجنتين في دور المجموعات حيث انتصر المنتخب الكرواتي على نظيره الأرجنتيني بثلاثية نظيفة، وتأهلت كرواتيا إلى دور ربع النهائي من البطولة بعد فوز ثمين على منتخب الدنمارك بركلات الترجيح في دور ثمن النهائي من البطولة، وينتظرهم مباراة صعبة مع صاحب الأرض والجمهور" روسيا" في دور ربع النهائي يوم السبت القادم في تمام الساعة الثامنة مساءً.