وليد سليمان يرفض مهاجمة كوبر ويوضح أسباب صفر المونديال

الأربعاء 04/يوليه/2018 - 09:20 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رفض وليد سليمان، صانع ألعاب الأهلي، الهجوم على الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعد أن رفض استدعاءه لقائمة الفراعنة من أجل خوض بطولة كأس العالم في روسيا.

وودع منتخب مصر بطولة كأس العالم من الدور الأول بعد أن تلقى 3 هزائم أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

وأكد وليد سليمان في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق لبعثة الأهلي في كرواتيا، حيث يقيم الفريق الأحمر معسكره، أنه حزين لعدم المشاركة في كأس العالم ولكنه يحترم وجهة نظر الجهاز الفني السابق بقيادة كوبر.

وأشار إلى أنه كان يتمنى صعود مصر للدور الثاني بالمونديال ولكن هناك أسباب للخروج بدون نقاط موضحًا أن غياب خبرات المشاركة في المونديال أثرت على المنتخب خاصة أن مصر لم تشارك منذ 28 عامًا.

وأضاف: "على الجميع أن يتوقف عن توجيه اللوم للاعبين، والضغط عليهم، لأنه لا يوجد لاعب يريد أن يخسر، أو يقصّر في حق منتخب بلاده".

وتابع: "ظروف المباريات، واللعب في المستويات الأوروبية أو العالمية، تحتاج مزيدًا من الخبرات، وأتمنى أن يصل المنتخب لكأس العالم مرات عديدة، وألا يبتعد لسنوات طويلة حتى يتراكم للفراعنة الخبرات المتوفرة لدى المنتخبات الكبيرة في المونديال".

وعن بطولة كأس العالم الحالية، رشح سليمان 3 منتخبات للتتويج بلقب المونديال وهي البرازيل وبلجيكا وفرنسا مؤكدًا أن خروج البرتغال والأرجنتين كان صدمة لعشاق كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وبشأن موقف الأهلي بدوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام كمبالا الأوغندي والتعادل مع الترجي التونسي في أول جولتين، قال المخضرم صاحب الـ33 عامًا: "موقفنا صعب لكنه ليس مستحيلاً ونستطيع عبوره، وأحلم بالتتويج مجددًا مع الأهلي باللقب القاري من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية".

وأوضح أنه جدد تعاقده على بياض ولم يستغرق الأمر وقتًا بعد أن تحدث معه محمود الخطيب رئيس النادي مؤكدًا أنه لن يرحل عن الفريق، أو يلعب لنادٍ آخر، إلا إذا كانت هذه هي رغبة الأهلي.