فيفا» يبتكر طريقة جديدة لاختيار الأفضل في العالم

الأربعاء 04/يوليه/2018 - 05:30 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم، أن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم "ذا بيست"، ستضم 10 لاعبين بدلاً من 23 لاعباً.

وقال الموقع الرسمي لـ"فيفا"، إن اللاعبين الـ10 الذين سيتم اختيارهم فى قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم، سيكون بمعرفة لجنة تضم 13 عضواً أبرزهم الظاهرة البرازيلية رونالدو والإيطالي أليساندرو نيستا والإيفواري ديدييه دروجبا والسعودي سامي الجابر والبرازيلي ريكاردو كاكا، والإيطالي فابيو كابيلو والألماني لوثار ماتيوس.

وأضاف الموقع الرسمي: "سيتم التصويت على اختيار أفضل لاعب فى العالم من بين قائمة المرشحين التى تضم 10 لاعبين، حيث سيشارك فى اختيار الفائز قادة المنتخبات ومدربيها وممثلين من وسائل إعلام وكذلك الجماهير، على أن يتم التصويت خلال الفترة من 23 يوليو الجارى وحتى العاشر من أغسطس المقبل".

وتابع: "اللاعب الذى سيحصد أعلى عدد من الأصوات سيتم تتويجه بجائزة الأفضل فى العالم، وذلك على هامش الحفل السنوى لتوزيع جوائز الاتحاد الدولى المحدد له 24 سبتمبر المقبل بالعاصمة الإنجليزية لندن".

جدير بالذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال، هو آخر لاعب تمكن من الفوز بالجائزة، العام الماضي.