نيمار يتحدى الانتقادات وتيتي يرفض الترشيحات

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 03:04 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مرة أخرى ، لفت نجم كرة القدم البرازيلي الشهير نيما ردا سيلفا الأنظار إليه من خلال تصرفاته الغريبة والمثيرة للجدل أكثر من الأداء.

وشارك نيمار في الهدفين اللذين فاز بهما المنتخب البرازيلي على نظيره المكسيكي 2 / صفر مساء أمس الاثنين في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس العالم 2018 ليقود الفريق إلى دور الثمانية.

ولكن تصرفات نيمار فرضت هيمنتها مجددا على مستوى أداء أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم العالمية.

وقال نيمار إنه لن يسمح للانتقادات بأن تشوه جهوده والمنتخب البرازيلي في كأس العالم الحالية.

ومن بين التعليقات التي أثارتها تصرفات نيمار ما قاله خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي والذي قال ، دون ذكر اسم نيمار ، إنه "أمر مخز" و "لا ينبغي وجود هذا الكم الهائل من التمثيل".

وكانت من أبرز الوقائع التي أثارت سخط أوسوريو عندما التحم نيمار مع اللاعب ميجيل لايون الذي "داس" على كاحل قدمه وتسبب في رد فعل مبالغ فيه من نيمار الذي "تدحرج" على الأرض كثيرا.

ليست هذه هي المرة الأولى بالمونديال الروسي التي يدعي فيها أغلى لاعب في العالم أن الأمر كله مجرد مؤامرة للتخلص منه.

وقال نيمار للصحفيين : "أعتقد أنها محاولة لتشويهي أكثر من أي شيء آخر... لا أبالي كثيرا بالانتقادات. ولا حتى بالإشادة لأن هذا قد يؤثر بشكل ما في توجه ونزعة الرياضي".

وأضاف : "في المباراتين الماضيتين ، لم أتحدث للصحافة. هناك كثير من الناس يتحدثون... أحرص فقك على اللعب ومساعدة الفريق... هذا ما أتيت من أجله ، ولا شيء آخر. إنني هنا لتحقيق الانتصارات".

وتعرض نيمار للإعاقة 23 مرة في المباريات الأربع التي خاضها الفريق بالمونديال الروسي حتى الآن بفارق ثماني مرات عن أي لاعب آخر.

وقفز تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي سريعا من مقعده مطالبا بالحماية لنجمه الشهير.

وقال تيتي : "رأيت ما حدث... يمكنكم النظر إلى المقطع المصور ، ولن يكون بوسعكم الكلام".

وبعيدا عن التكلف في السلوك ، كان نيمار رائعا في المباراة. وسجل نيمار الهدف الأول كما أتاح التصدي لتسديدة أخرى منه أن يسجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني من متابعة جيدة للكرة.

وأشاد تيتي بلاعبه نيمار الذي عاد للملاعب قبل نحو شهر واحد فقط وذلك بعد التعافي من الإصابة والجراحة التي أجراها في مارس الماضي.

ووضح تيتي : "اللاعب من الطراز الرفيع يحتاج إلى أربع أو خمس مباريات ليستعيد مستواه... في المباراة الماضية ، قدم نيمار أداء رائعا وكرر مستوياته السابقة".

ويلتقي المنتخب البرازيلي نظيره البلجيكي يوم الجمعة المقبل في مدينة كازان ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة.

وهذه هي المشاركة السابعة على التوالي للمنتخب البرازيلي في دور الثمانية ببطولات كأس العالم. ولكن تيتي سارع إلى التقليل مما يتردد عن أن الفريق هو المرشح الأقوى في هذه المباراة خاصة بعد مسلسل سقوط المنتخبات الكبيرة في البطولة الحالية حتى الآن.

وقال تيتي : "إنه دور الثمانية وعلى الفريق أن يعزز مستوى أدائه ويتطور... المنتخب الذي تغلبنا عليه (المكسيك) فاز على المنتخب الألماني كما فاز على المنتخب الكوري الذي تغلب أيضا على المنتخب الألماني... ولهذا ، كل شيء يظل مفتوحا أمام الجميع".