فرناندو هييرو يوضح أسباب الخروج من المونديال

الإثنين 02/يوليه/2018 - 04:11 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أوضح فرناندو هييرو، مدرب المنتخب الإسباني، السبب وراء عدم الدفع بأندرياس إنييستا ضمن التشكيل الأساسي لمباراة روسيا في دور الـ16 من كأس العالم 2018.

وقال هييرو، "تركت إنييستا على دكة البدلاء، لأني أعرف ما كان يتطلبه اللقاء".

وأضاف "هو أحد أعظم اللاعبين في المنتخب، تحدثت معه عن هذا الأمر قبل المباراة، وكنا نعلم أن اللقاء قد يطول لأكثر من 90 دقيقة، هو شارك ويستحق العلامة الكاملة بعد أدائه، وأود أن أشكره على ما قدمه، لأنه لعب وكأنها المباراة الأولى في مسيرته".

عن الدفع بماركو أسينسيو ضمن التشكيل الأساسي، أوضح "كان الأمر يتطلب ذلك أمام فريق محكم الدفاع، كان لدينا 4 أو 5 فرص تهديفية، في المقابل لم تكن علينا أي فرص".

وكان هييرو فضل الدفع بأسينسيو أساسيا، والإبقاء على إنييستا بديلا، قبل أن يدفع بنجم برشلونة في الدقيقة 67 بدلا من دافيد سيلفا، فيما استبدل لاعب ريال مدريد برودريجو مورينو في الدقيقة 104 من الوقت الإجمالي للمباراة.

وخرج المنتخب الإسباني من المونديال بعد الخسارة على يد روسيا بنتيجة 3-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

"أتحمل المسؤولية"



وتابع هييرو "نشعر مثل كل الإسبان بالحزن، جئنا هنا من أجل الفوز، ولعبنا بشكل جيد، لكننا خرجنا بركلات الترجيح، قلت للاعبين إنها مباراة بكأس العالم، وقمت بشد أزرهم".

وواصل المدرب الإسباني "كانت مباراة صعبة، تقدمنا لكن لم نحافظ على التقدم، لا يمكنني أن ألوم أحدا، كل اللاعبين الـ15 أدوا ما عليهم، تدربوا بشكل رائع، وعملوا بشكل جماعي لم أره من قبل، خلقنا فرصا لكن لم نوفق، وفي أوقات مثل هذه، كان يجب أن نكون فعالين على المرمى".

وأردف هييرو، الذي تولى مهمة تدريب الماتادور خلفا لجولين لوبيتيجي "أضفنا مهاجمين أكثر في الوقت الإضافي، وبحثنا عن الفوز، لكن ذلك لم يتحقق، في ظل قوة وتنظيم الدفاع الروسي".

وأكمل المدرب تصريحاته قائلا "لا يقلقني استمراري من عدمه، وليس هذا الوقت للحديث عن ذلك، إنه أمر محزن أن نغادر البطولة. توليت المسؤولية قبل 3 أيام على أول مباراة لنا، لكن أنا أتحمل المسؤولية في النهاية، لا يجب أن نلوم أحدا على قرار إقالة (جولين) لوبيتيجي، أنا كنت المدرب، قبلت هذا المنصب وأتقبل كل عواقبه".

واختتم هييرو "كل بطولة في كأس العالم لها ظروفها، في 2018 أمور كثيرة تغيرت، لا يمكنني أن أقيّم الفريق الروسي، لكنه فريق جيد، يلعب بتكتيك منظم، نتمنى له التوفيق، وأن يصل لأبعد مرحلة ممكنة".