أشرف صبحي : نسعي لتطوير الشاب المصري ليصبح مُنتج ومُبدع

الجمعة 29/يونيو/2018 - 04:13 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه سيتم تطوير الشاب  المصري ليصبح منتج مصري مبدع وناتج من خلال  تضافر الجهود وتناغم وتلاحم الوزارات المعنية بتنمية الشباب، مشيراً أنه سيتم تطوير مراكز الشباب لتصبح مراكز خدمة مجتمع ومنارة ثقافية وعلمية وفنية وصحية ورياضية.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقي الفكري لمستقبل الشباب، بحضور عدداً من الشخصيات العامة والمثقفين والفنانين واصحاب الرأي، بديوان عام وزارة الشباب والرياضة.

أشار وزير الشباب والرياضة أن الوزارة  بيت الشباب وبيت الثقافة وبيت الفكر ستعقد الملتقي  خلال كل شهر لطرح العديد من الموضوعات ووضع رؤية مستقبلية بفكر متفتح  ليتم ترجمتها لأنشطة ومشروعات يستفيد منها الشباب ويتم تنميتهم من خلالها.

أوضح الدكتور أشرف صبحي أن لكل مرحلة من مراحل الشباب احتياجات نفسية وعقلية وبدنية ، مبينا ضرورة دراسة احتياجات كل مرحلة وطرح المشاريع والبرامج التي تتناسب مع كل مرحلة من خلال التفكير بشكل علمي.

يذكر ان الملتقي ناقش المواطنة والابداع الثقافي والفني، نشر قيم الولاء والانتماء بين النش والشباب (تمرير قيم الولاء والانتماء بالفن)، نشر القيم الايجابية بين الشباب، قيم والانتماء في الاعلام الحر (السوشيال ميديا)، برامج وانشطة جاذبة للنشء والشباب لدعم قيم الانتماء والولاء والمواطنة، الرموز والقمم والشخصيات المؤثرة ودورهم بين الشباب (القدوة)، علاوة على مناقشة الوازع الديني ودوره في اعلاء قيم الولاء والانتماء.