تعليقات بعض صحف العالم على الخروج التاريخي للمنتخب الألماني من كأس العالم

الخميس 28/يونيو/2018 - 04:03 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
علقت معظم صحف العالم اليوم الخميس على خروج المنتخب الألماني لكرة القدم من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا. وهذه تعليقات بعض الصحف: صحيفة لا ستامبا الإيطالية: "الماكينات وميركل، إنه السقوط العميق للآلهة، يجلس (مدرب المنتخب الألماني) لوف منذ عام 2006 على الأريكة، وتجلس ميركل منذ عام 2000 في ديوان المستشارية، هل هذا كثير لمرحلة سرعان ما يسأم الإنسان فيها قيادته؟ لا تزال ميركل موجودة، زيهوفر و ترامب وبوتين وسالفيني يراوغونها في الساحة، تضطر للخروج من المرمى، تماما كما فعل نوير، قوبلت الهزيمة الرياضية لألمانيا بالشماتة في بعض المواقع الإلكترونية في إيطاليا، إنهم أناس كانوا يحلمون بالماضي، ولكن الحال في الكرة يشبه الحال في الاقتصاد، الألمان يتعلمون من أخطائهم، أما نحن (الإيطاليين) فلا نتعلم".

لا ريببليكا الإيطالية: "ضاعت ألمانيا، الكرة الحديثة لا تبقي على أحد، إنه مصير نتقاسمه جميعا، فيروس يلتهم كل من حوله، بلا تمييز، ليس هناك أعظم من أن تصبح بطل العالم ، ولكنها عظمة لم تدم طويلا".
وكالة الأنباء الإيطالية أنسا: "ألمانيا خرُبت".

كوريرا ديلا سيرا: "لم يعد لدى مثل هذا الفريق الأشيب ما يقوله، خرجت ألمانيا، وهكذا يجد الكل كوريته، علينا اليوم أن نعترف بأن ألمانيا تقف على نفس العتبة التي تقف عليها إيطاليا، إنها أكبر سنا بكثير". صحف روسية: صحيفة سبورت اكسبرس: "كان هذا الحدث الأبرز لبطولة كأس العالم عام 2018، المنتخب القومي الألماني، الحائز الحالي على لقب بطل العالم وبطل كأس القارات، خسر أمام كوريا واحتل المركز الأخير في مجموعته، ليس هناك أبدا من يشفق على ألمانيا هذه".

صحيفة: روسياسكايا جازيتا: "لقد أعاد المنتخب الألماني كتابة تاريخه، سُجل أمس في ملعب كازان فصلا قويا من تاريخ المنتخب الحاصل أربع مرات على بطولة العالم. ولكن من المتوقع ألا يرغب الألمان في قراءة هذا الفصل كثيرا، لقد خسر المنتخب الألماني بشكل مثير أمام كوريا الجنوبية وغادر البطولة بعد دور المجموعات".

صحيفة كوميرسانت: "نهاية عهد الجرمانية، هناك تقليد غريب فرض نفسه خلال بطولة العالم لكرة القدم، فهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي لا يستطيع فيها حامل اللقب ليس فقط الدفاع عنه ، بل يخرج من البطولة في دوري المجموعات، ولقد أصبح المنتخب الألماني أيضا ضحية هذا التقليد".
صحيفة: موسكوفسكي كومسوموليتس: "إنه الزئير الأخير للوف (يشبه اسم المدرب الألماني لوف، كلمة الأسد، والتي تعني بالألمانية لوفه) الحدث الأكثر إثارة خلال بطولة كأس العالم هو أن الألمان ودعوا اللقب".

الصحف البريطانية: صحيفة تليجراف: لم يكن هناك ضربة خلاص ألمانية، لم يكن هناك إنقاذ في الثانية الأخيرة، لم يكن هناك لعب على مدى 90 دقيقة يفوز فيه الألمان في النهاية".
صحيفة زي صن: " "شادن فرويده" إنها كلمة ألمانية تعني السعادة بما أصاب شخصا آخر "الشماتة" ".
ديلي ميل: "يا رب السماء! الألمان يخرجون، ولم تجف عين في بريطانيا".