مدرب وقائد السويد يشيدان بالتأهل لدور الستة عشر بكأس العالم

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 08:45 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعرب يانه أندرسون ،مدرب منتخب السويد، عن سعادته البالغة بتأهل فريقه لدور الستة عشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا.

وصعد المنتخب السويدي للأدوار الإقصائية للمسابقة عقب صدارته للمجموعة السادسة في مرحلة المجموعات بالمونديال، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على نظيره المكسيكي اليوم الأربعاء بمدينة إيكاترنبورج.

وارتفع رصيد منتخب السويد إلى ست نقاط في الصدارة، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب المكسيك، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي أصبح في المركز الثاني ليصعد برفقته للدور الثاني.

في المقابل، حل منتخب كوريا الجنوبية ثالثا برصيد ثلاث نقاط، عقب فوزه المفاجيء 2 / صفر على منتخب ألمانيا (بطل العالم) الذي تذيل الترتيب برصيد ثلاث نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن المنتخب الآسيوي، ليودع منتخب الماكينات البطولة مبكرا في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما قبل البطولة.

وقال أندرسون عقب المباراة "إنني فخور للغاية وأشعر بسعادة بالغة، اللاعبون لعبوا بجد وصنعوا الكثير من الفرص، نستحق بالفعل التأهل للدور الثاني الآن".

من جانبه، أشاد أندرياس جرانكفيست، قائد منتخب السويد، بصعود منتخب بلاده لدور الستة عشر، حيث قال عقب المباراة "لقد بذلنا جهدا كبيرا . كان هناك الكثير من الانتقادات بشأن قدراتنا الهجومية، ولكننا اليوم قدمنا أداء هجوميا من الطراز الأول".

وتحدث جرانكفيست عن ركلة الجزاء التي أحرز من خلالها الهدف الثاني للسويد، ومحاولات لاعبي المنتخب المكسيكي تشتيت انتباهه، حيث قال "فصلت نفسي عن كل ما يشتت انتباهي، واعتقدت بأنني إذا قمت بالتسديد بقوة وفي أعلى المرمى، ولم يتمكن الحارس المكسيكي من الوصول إلى الكرة".