لفراعنة بقيادة صلاح يخرجون من الباب الخلفي للمونديال والتصفيق حليف الأخضر السعودي

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 10:21 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سجل محمد صلاح هدفا وحصل على لقب رجل المباراة، ولكن المنتخب المصري الأول لكرة القدم يعود إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، وهو يأسف على ما كان بإمكانه تحقيقه في المونديال.

وكان من الصعب على المدير الفني هيكتور كوبر واللاعبين تقبل الخسارة التي تلقاها المنتخب المصري 1 / 2 أمام المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بكأس العالم.

وتطالب الجماهير برحيل كوبر بعدما انهى منتخب الفراعنة المونديال متلقيا ثلاث هزائم، من أوروجواي صفر / 1 وروسيا 1 / 3 والسعودية /1 .2

وقبل بداية المونديال، كانت هناك تفاؤلا كبيرا في مصر، بعد أن أوقعت القرعة المنتخب المصري في مجموعة سهلة نسبيا على الورق. وكانت الجماهير المصرية تأمل ان يحقق المنتخب أول فوز لها في المونديال بعد مشاركته في البطولة للمرة الأولى منذ 28 عاما.

ثم جاء يوم 26 مايو والذي أقيم خلاله نهائي دوري أبطال أوروبا حيث أصيب محمد صلاح في الكتف عندما كان يلعب مع فريق ليفربول أمام ريال مدريد.

وسجل صلاح خمسة أهداف في التصفيات الأفريقية، ساعد بها المنتخب المصري للتأهل للمونديال، وأنهى موسما رائعا، هو الأول له، مع ليفربول مسجلا 44 هدفا في كافة المسابقات.

ولكن صلاح لم يتمكن من المشاركة مع المنتخب المصري في تدريباته المكثفة في الاسابيع الاخيرة، كما انه لم يتمكن من المشاركة أمام منتخب أوروجواي.

وعاد صلاح ليشارك مع المنتخب المصري أمام روسيا وسجل هدفا من ركلة جزاء، ومع ذلك كان واضحا انه لم يكن جاهزا بشكل تام.
وارتفعت آمال مصر ثم هوت مع صلاح. ومثلما كانت إصابة صلاح مفاجأة غير سارة، كانت الجلبة التي أثيرت حول النجم في مقر الفريق بالشيشان بمثابة تشتيت ليس له داع.

ولم يكن صلاح، وفقا لبعض التقارير، سعيدا بعد شعوره انه تم استغلاله لأجل أغراض دعائية بينما كان في مدينة جروزوني عاصمة الشيشان.

وغادر كوبر روسيا نافيا وجود أي مشاكل في المعسكر، او ان صلاح لم يكن على طبيعته.

وقال كوبر :"ربما كنا نتوقع الأكثر ولكن لا يمكن أن يكون وحده هو من يعطي كل شيء".

ويعتقد خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي أن إصابة صلاح كان لها تأثيرها على المنتخب المصري.
وقال :"لم يتمكن من الاستعداد بنفس السرعة. أعتقد أن هذه الإصابة ربما أثرت على المنتخب المصري نفسيا، مثلما كان الحال بالنسبة لفريقه ليفربول".

واعتمد المنتخب المصري على طريقة دفاعية، على أمل إعطاء صلاح مساحة أكبر في الهجمات المرتدة. نجح هذا الأمر في الشوط الاول، ولكن الاستحواذ الأكبر للمنتخب السعودي جعله يتغلب على الفراعنة.

وتلقى بيتزي إشادة فور دخوله الغرفة التي يقام بها المؤتمر الصحفي عقب المباراة. ولم يتمكن المنتخب السعودي من تحقيق أي فوز في المونديال منذ تغلبه على المنتخب المغربي 2 / 1 في .1994
وكان الهدف الذي سجله سالم الدوسري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أعطى المنتخب السعودي انتصارا جديدا عقب المشاركة في ثلاث بطولات دون تحقيق أي فوز.

وكان المنتخبان يلعبان للشهرة بعدما ضمن منتخبي أوروجواي وروسيا التأهل لدور الستة عشر من هذه المجموعة- وبعد ذلك تمكن منتخب أوروجواي من التأهل كأول المجموعة بفوزه على المنتخب الروسي 3 / صفر.
ومع ذلك، يظل هناك الكثير على المحك.

وقال بيتزي :" بطولة كأس العالم هي أهم بطولة. لا تفهم حقا ما يعنيه أن يسجل لاعب في كأس العالم، على سبيل المثال لسالم أو سلمان (الفرج) ".

وأضاف :"سيكون بمقدورهم أن يقولوا لأولادهم وأحفادهم خلال 30 عاما : سجلت هدفا في منافسات كأس العالم".