نجم بلجيكا يفاضل بين كين ولوكاكو

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 05:06 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ستبدو مواجهة بلجيكا مع إنجلترا، في آخر مباريات المجموعة السابعة بكأس العالم، وكأنها حصة تدريبية بين لاعبي توتنهام هوتسبير، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن يان فرتونخن مدافع بلجيكا، يستبعد إمكانية حدوث أي تهاون في المباراة.

وسيحاول فرتونخن وزميله توبي ألدرفيريلد، مدافعا بلجيكا، الحد من خطورة هاري كين، صديقهما وزميلهما في توتنهام، ومهاجم منتخب إنجلترا.

وقال فرتونخن إنه يشعر بأن الموقف غريب، رغم ارتياحه لضمان تأهل المنتخبين معا للدور التالي.

وأضاف للصحفيين "سيكون أمرا غريبا أن ألعب في مواجهته، أو ألعب في مواجهتهم جميعا، لكن الموقف سيكون باعثا على البهجة من ناحية أخرى".

وكشف فرتونخن، أكثر لاعبي بلجيكا مشاركة في المباريات الدولية، عن حدوث اتصالات هاتفية بين لاعبي المنتخبين المتنافسين.

ويلعب نصف لاعبي منتخب بلجيكا، في الدوري الإنجليزي، منهم ثلاثة في صفوف توتنهام.

أما منتخب إنجلترا، فيضم خمسة لاعبين من توتنهام، بالإضافة إلى لاعبين اثنين من كل من، تشيلسي، وثنائي مدينة مانشستر (سيتي ويونايتد)، لكن هذا لا يعني الاستهانة بالمباراة.



وقال فرتونخن "نعرف أن بإمكانهم الفوز، ويعرفون في المقابل أن بإمكاننا الفوز، ولهذا لا نريد أن نستهين بأهمية المباراة والتندر عليها".

وفي الوقت نفسه فإن الحوار المتبادل بين اللاعبين، يدل على شعور مشترك، بعدم حاجة أي من المنتخبين للفوز بطريقة ملحة.

وأوضح فرتونخن "تخيل لو أن إنجلترا كانت بحاجة إلى نقاط، وفازت بلجيكا، حينها سيكون الموقف صعبا، لكن الوضع الآن أسهل، لأن نتيجة المباراة ليس لها أي تأثير حاسم".

ويحتل كين صدارة هدافي كأس العالم، حتى الآن، برصيد خمسة أهداف.

ووصفه فرتونخن بأنه "واحد من أفضل الهدافين في العالم"، لكنه قال إن بلجيكا تملك مدافعين، قادرين على الحد من خطورته.

وأضاف "أنا سعيد لأنه يبلي بلاء حسنا في البطولة، لكنني لا أتمنى أن يظهر هذا، في مباراة الخميس المقبل".

وقال فرتونخن إن لاعبي بلجيكا، لم يشاهدوا الفوز الكبير، الذي حققته إنجلترا (6-1) أمام بنما، لكنهم يعرفون أن ستة من إجمالي ثمانية أهداف أحرزتها إنجلترا، جاءت نتيجة كرات ثابتة.

وردا على سؤال للمقارنة بين كين، وروميلو لوكاكو هداف بلجيكا، قال فرتونخن إن الاثنين يتمتعان بالحماس والطموح، لكن كين يبقى "مهاجما تقليديا"، في حين يتميز لوكاكو بالإبداع الهجومي، مضيفا "كل ما عليك فعله أن تمرر له الكرة في الأمام، وسيقوم بعمل ما".