كأس العالم| مارتينيز: تغييرات كبيرة في تشكيلة بلجيكا ضد إنجلترا

الأحد 24/يونيو/2018 - 02:12 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، إنه سيدخل عددا كبيرا من التغييرات على التشكيلة التي ستواجه إنجلترا في آخر مباراة في المجموعة السابعة.

وقرر مارتينيز، إراحة الأساسيين بعدما وضع الفريق قدما في دور ال16 بعدما أحرز ثمانية أهداف في مباراتين.

وفازت بلجيكا (5-2) على تونس، اليوم السبت، في موسكو وهي النتيجة التي ستضمن تأهلها إلى الدور ال16 لو فشلت بنما التي في الانتصار على إنجلترا، غدا الأحد.

وأبلغ مارتينيز الصحفيين "ستكون تغييرات كبيرة ضد إنجلترا".

ورفض مارتينيز الإجابة على سؤال هل يفضل احتلال المركز الثاني عن صدارة المجموعة، قائلا "كرة القدم لديها أسلوبها الخاص في معاقبتك لو لم تتعامل مع الأمور باحترافية".

وقال القائد هازارد، الذي حصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة السادسة، إنه شعر بمشكلة في ربلة السابق وخرج في الشوط الثاني.

كما تعرض ميرتينز الذي شارك يوري تيلمانس بدلا منه في آخر 5 دقائق لإصابة في الكاحل.

وأبدى مارتينيز رضاه عن أداء الفريق الذي أظهر أنه يلعب بطريقة جماعية.

وقال عن الفوز الأول لبلجيكا بخماسية في كأس العالم "اليوم سنسمح بالاحتفال. بلجيكا كلها يجب أن تحتفل".

لكن عشاق كرة القدم في بلجيكا يشعرون بالقلق إذ سبق أن بدأ المنتخب بطولات بقوة قبل أن يسقط كما حدث في دور الثمانية في كأس العالم الأخيرة وبطولة أوروبا 2016.

وقال مارتينيز "كانت مباراة رائعة للجماهير المحايدة لكن هذا لا يعني أننا أنهينا الأمر. هناك العديد من الأمور التي يجب أن نعمل على تحسينها. وعملنا سيبدأ صباح الغد".

وفشلت بلجيكا في التحكم في المباراة بعد التقدم 2-صفر، إذ قلصت تونس الفارق سريعا، بعد ركلة ثابتة.

لكن في المجمل تحدث مارتينيز عن العمل الجماعي للاعبين الذين أظهروا لسنوات موهبتهم على مستوى الأندية، لكنهم فشلوا في السابق مع المنتخب.

وقال "شاهدنا فريقا يجهز نفسه للتعامل مع أي معاناة ولاعبين على استعداد للعمل من أجل بعضهم وظهرنا بشكل متوازن في ذلك الأمر. عندما نصل إلى ذلك سيستطيع كل لاعب أن يظهر موهبته، اليوم كنت سعيدا بالتزام اللاعبين".

وأضاف "الموهبة وحدها لا تكفي".