كأس العالم| صربيا تتحدى سويسرا بمونديال روسيا 2018

الجمعة 22/يونيو/2018 - 07:27 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
في مواجهة أوروبية خالصة يلتقي اليوم على استاد مدينة كالينينغراد، منتخب صربيا نظيره السويسري، في تمام الساعة الثامنة مساء ضمن منافسات المجموعة الخامسة في مونديال روسيا 2018.

في حال تحقيق منتخب صربيا الثلاث نقاط والفوز على سويسرا، ستتأهل رسمياً إلى الدور الثاني، خاصة بعد أن نجح في تحقيق الفوز على كوستاريكا (1 ـ 0) في مباراتها الافتتاحية، علماً أن المنتخب الصربي لم تصل أبداً إلى هذه المراحل كدولة مستقلة. وبالتالي فإن السعي وراء تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق، بالإضافة إلى أنها لم تتجرّع مرارة الهزيمة سوى مرتين فقط في 13 مباراة ضد هذا الفريق الأوروبي، سيزيد من تحفيز اللاعبين.

في المقابل، قدم المنتخب السويسري مباراة قوية أمام المنتخب البرازيلي المرشح الأكبر في المجموعة الخامسة في أول لقاءات المنتخبين، ونجح في تحقيق المفاجأة بالتعادل بهدف لهدف، واتضح جلياً أن سويسرا لا تهاب أي خصم، صحيح أن الفوز لن يضمن لها بالضرورة تذكرة العبور للدور الثاني، ولكن حصد النقاط الثلاث سيقرّبها كثيراً من التأهل إلى الدور ثمن النهائي. وعلاوة على ذلك، في كل مرة استهل السويسريون مشوارهم في كأس العالم بنتيجة التعادل، ينجحون في تحقيق التأهل إلى مراحل خروج المغلوب (1938 و1994 و2006).


ويبدو مصير صربيا التي تغلبت على كوستاريكا (1 - صفر) بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة لظهيرها الأيسر ألكسندر كولاروف بيدها، لأن فوزها يضمن لها موقعاً في الأدوار الإقصائية بصرف النظر عن نتيجة مباراتها في الجولة الثالثة الأخيرة ضد البرازيل.

 ورأى كولاروف ان منتخب بلاده في موقع يؤهله حسم التأهل، محذراً في الوقت نفسه من الاستخفاف بالمنافس السويسري. 

وقال «من المهم جداً أن النقاط الثلاث (للمباراة الأولى) في حوزتنا، لكن الأمور لم تحسم». 

وأضاف ألكسندر كولاروفك: سويسرا هي أصعب مباراة لنا لا أريد الدخول في الحسابات الآن. في حال تعادلنا لن تسير الأمور بشكل جيد، نريد الفوز بالطبع».