صربيا تتطلع لتجنب كابوس البرازيل

الجمعة 22/يونيو/2018 - 04:46 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال نيمانيا ماتيتش، اليوم الخميس، إن منتخب صربيا يتأهب لتحقيق فوز "صعب" أمام سويسرا لكن لاعب وسط صربيا يدرك أن تحقيق هذا الفوز أهون كثيرا من كابوس انتظار حسم التأهل لدور الـ16 في نهائيات كأس العالم القدم أمام البرازيل.

وبعد الفوز على كوستاريكا في المباراة الافتتاحية فإن صربيا تملك إمكانية التأهل لأدوار خروج المغلوب إذا نجحت في الفوز على سويسرا غدا الجمعة.

وإذا حققت صربيا الفوز، فإن هذا سيجنبها السيناريو المرعب بالحاجة للفوز على البرازيل بطلة العالم 5 مرات في آخر مباريات المجموعة.

وقال ماتيتش "بالتأكيد نحن مدركون لحقيقة أن الفوز سيؤهلنا للدور التالي وبالطبع سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الهدف. لكنك تعرف أننا سنواجه منتخبا جيدا للغاية".

وأضاف "وسيحاول منتخب سويسرا أيضا الحصول على النقاط الثلاث وهو منتخب نحترمه ويتمتع بجودة الأداء".

وتابع "نتوقع مباراة قوية ونحن جاهزون لكافة الاحتمالات".

ووعدت صربيا، التي قدم لاعبوها أداء بدنيا قويا، بتقديم أداء هجومي مشابه في مباراة سويسرا بقيادة ماتيتش مهاجم مانشستر يونايتد.

وتتوقع سويسرا أن تخوض مواجهة صعبة لكن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش قال إن فريقه سيعتمد على السرعة والالتحام القوي لإنجاز المهمة.

وقال ملادن كرستايتش مدرب صربيا "لن نغير طريقتنا في اللعب. أؤكد لكم أن اللاعبين سيكونون في قمة مستواهم في هذه المباراة التي سيخوضونها وهم يتحلون بروح المسؤولية".

وأضاف "سيقدم اللاعبون أداء هجوميا وسيحكمون سيطرتهم على المباراة".