مدرب بيرو: جيريرو بطل قومي بالنسبة لنا

الخميس 21/يونيو/2018 - 09:37 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أشاد الأرجنتيني ريكارد جاريكا، مدرب منتخب بيرو، بأداء قائد الفريق باولو جيريرو، رغم عدم تمكنه من هز الشباك خلال مباراة المنتخب اللاتيني التي خسرها صفر / 1 أمام نظيره الفرنسي اليوم الخميس في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا.

ودفع جاريكا بجيريرو في القائمة الأساسية للفريق للمرة الأولى في المونديال، لكنه أخفق في التسجيل، خلال المباراة التي ودع بعدها المنتخب البيروفي كأس العالم رسميا، بعدما ظل رصيده خاليا من النقاط، عقب خسارته بالنتيجة ذاتها أمام نظيره الدنماركي في الجولة الأولى، ليقبع في ذيل الترتيب.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد عاقب جيريرو 34/ عاما/ الهداف التاريخي لمنتخب بيرو، بالإيقاف لمدة ستة أشهر، بسبب سقوطه في اختبار المنشطات، الذي أثبت وجود مادة الكوكايين في الدم، لتنصفه محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) بإلغاء العقوبة، ويتمكن من المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال.
وتحدث جاريكا عن جيريرو قائلا "إنه بطل قومي بالنسبة لنا".
أضاف مدرب بيرو "لقد غاب جيريرو عن الفريق منذ مدة طويلة للغاية، وبالتالي لم يكن هذا هو الإعداد الأفضل له".

أوضح جاريكا "إن جيريرو فعل كل ما في وسعه، نأمل فقط أن يتم حل الأمر، ونتمنى له كل التوفيق".

من جانبه، أعرب بيدرو جاليسي، حارس مرمى بيرو، عن أسفه لخسارة الفريق أمام فرنسا وخروجه من كأس العالم رسميا، مقدما في الوقت نفسه الشكر لجماهير بلاده التي زحفت إلى روسيا من أجل مؤازرة الفريق.

صرح الحارس البيروفي بعد المباراة "نشكر جماهير بيرو كثيرا على الدعم الكبير في روسيا".