الفراعنة في كأس العالم| المونديال لـ«خماسي مصر»: عفوًا رصيدكم نفذ على الإطلاق

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 08:06 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخيم الحزن على بعثة المنتخب المصري الأول في روسيا، خاصة عقب تأكيد الخروج من المونديال 2018، عقب الخسارة في مواجهتي أوروجواي بهدف دون رد، وأمام روسيا بثلاثية مقابل هدف.

ويبدو أن هناك 5 لاعبين قد تأكد نهاية مشوارهم مع المنتخب في الوصول للمونديال بعد العام الحالي، والتي نرصدهم في التقرير التالي.

-عصام الحضري

لم يشارك السد العالي في مباراتي أوروجواي وروسيا، وكان قد حصل على ثقة كوبر بضمه في الفترات الماضية رغم كبر سنه، إلا أن الغموض الذي يحيط بمصير المدرب الأرجنتيني ربما يهدد استمرار الحضري في التمثيل الدولي، لاسيما أن المحفل القادم سيكون هو بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي سيتجاوز فيها عمر الحارس 46 عاما، وبالتالي سيكون لديه خيارات أخرى أقل سنا، فضلا عن أن الحضري لم يكن من العناصر الدائمة مع المدربين السابقين شوقي غريب وبوب برادلي.

-أحمد فتحي

تبدو فرصة أحمد فتحي صاحب الـ34 عاما في التواجد دوليا قليلة وإن كانت قائمة، نظرا لعدم وجود بدائل أخرى مميزة في مركز الظهير الأيمن ولاعب الوسط، فضلا عن قيامه بأدوار عدة في الملعب.

-عبدالله السعيد

أيضا يتشابه موقف فتحي مع عبدالله السعيد صانع الألعاب الذي سيلعب ضمن صفوف الأهلي السعودي بالموسم الجديد، وبالتالي إذا كان هناك مدربا جديدا يسعى للانخفاض بمعدل أعمار اللاعبين فقد لا يجد السعيد لنفسه مكانا.

-المحمدي

ينطق الأمر على أحمد المحمدي الظهير الأيمن صاحب الـ 32 عاما، والذي حتى بالرغم من تواجده باستمرار في قوائم الفراعنة، فإنه لا يشارك بانتظام.

-محمد عبد الشافي

نفس الشيء بالنسبة لمحمد عبدالشافي الذي تقدم في السن، ورغم أدائه الجيد نوعا ما في المونديال حتى الآن، إلا أن المنتخب بات بحاجة لمن هو أكثر نشاطا دفاعا وهجوما.. وقد يتبعه أيضا شيكابالا الذي تواجد في قائمة المونديال لكنه لم يحظ بفرصة للمشاركة.