رينار يشكك في صحة هدف رونالدو وبنعطية يطالب ببعض الاحترام للمنتخب المغربي

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 07:58 م
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أكد الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، أن الهدف الذي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرمى المنتخب المغربي اليوم الأربعاء، جاء بعد خطأ واضح من المدافع البرتغالي بيبي ضد خالد بلطيب مهاجم الفريق المغربي.

 

وسجل رونالدو هدفا بضربة رأس قاد به المنتخب البرتغالي إلى الفوز الثمين 1 / صفر على المنتخب المغربي (أسود أطلس)، في مباراتهما اليوم بالعاصمة الروسية موسكو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لكأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا.

 

وردا على اختيار رونالدو أفضل لاعب في المباراة ، قال رينار في المؤتمر الثحفي لفريقه بعد المباراة : "لست هنا لتقييم اختيار أحسن لاعب. هذه ليست مهمتي. الشيء الوحيد الذي تأكدت منه أن الشعب المغربي فخور جدا بفريقه".

 

وأوضح : "بدأنا المغامرة منذ عامين ونصف العام وكنا في المرتبة 81 بالتصنيف العالمي للمنتخبات. والآن ، نحن في المرتبة 41 . ترشحنا لكأس العالم بعد غياب أكثر من 20 عاما".

 

وأضاف : "أكدنا أننا فريق يجيد لعب كرة القدم. أدعوكم جميعا لمشاهدة الهدف مجددا، والتركيز على اللاعب البرتغالي بيبي وأن تحللوا هذا لتكتبوا الحقيقة" في إشارة إلى وجود خطأ على بيبي أثناء الهجمة التي جاء منها الهدف.

 

وأشار : "من الأفضل أن يكون لديك لاعب يسجل من فرصة واحدة. ونحن في المغرب نملك تاريخا من طراز عال، ولكننا لم نكن حاسمين أمام مرمى المنافس. هذه هي كرة القدم. المسيطرون عادة هم الأكثر مهارة".

 

أكد رينار : حاولنا التسجيل واللعب الهجومي أمام فريق يجيد المرتدات السريعة. كان لدينا إحساس أننا نلعب أمام جمهورنا في الدار البيضاء. هذه الصورة لا يمكن أن تمحى من أذهاننا. هناك مشجعون أتوا إلى هنا بالسيارات. أتمنى أن يكونوا فخورين بفريقنا".