مصر تبحث عن الانتصار المونديال الأول على حساب روسيا "المنتشية"

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 05:29 ص
كتب: حسام حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يلتقي منتخب مصر مع نظيره الروسي في تمام الساعة الثامنة مساء، على استاد سان بطرسبرج، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس العالم روسيا 2018.

يسعى منتخب مصر لتعويض الخسارة في المباراة الأولى أمام أوروجواى بهدف نظيف سجله خوسيه خيمينيز، رغم الأداء والمستوى الجيد للفراعنة، بالإضافة إلى محاولة خطف الثلاث نقاط للإبقاء على فرص المنتخب فى الصعود إلى دور الـ16 من البطولة.

ومن المنتظر أن يشارك محمد صلاح في مباراة مصر وأوروجواي بعد تعافيه من الإصابة العنيفة التي تعرض لها في الكتف، والعودة لقيادة هجوم الفراعنة أمام نجوم الدب الروسي.

وعلى الجانب الأخر يدخل منتخب روسيا اللقاء بمعنويات عالية بعدما حقق فوزًا عريضًا على المنتخب السعودى فى المباراة الافتتاحية للبطولة بخمسة أهداف دون رد، وسط مستوى ضعيف وهزيل من لاعبي الأخضر السعودى

وانتصار روسيا بخمسة أهداف في الافتتاح عادل أكبر انتصار في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، مع فوز البرازيل بالنتيجة ذاتها على المكسيك في جنيف، عام 1954.

يتصدر منتخب روسيا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط ، متفوقًا بفارق الأهداف عن أوروجواى صاحبة نفس الرصيد من النقاط، ثم المنتخب الوطنى ثالثا يليه نظيره السعودى.