جاتلين وكولمان خارج كأس العالم لألعاب القوى

الأحد 17/يونيو/2018 - 02:29 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال مسؤولون إن الثنائي الفائز بلقب بطولة العالم، في سباقات العدو، والمؤلف من جاستن جاتلين، وكريستيان كولمان، لن يشارك في البطولة الأمريكية، التي ستقام الأسبوع المقبل.

كما لن يسمح لهما بالتالي، بالمشاركة في البطولة الجديدة، المسماة "كأس العالم لألعاب القوى" في لندن، خلال يوليو تموز.

وجاءت تلك القرارات، خاصة بالنسبة للنجم الصاعد كولمان، في وقت تسعى فيها كأس العالم، وهي بطولة تضم ثماني دول، لإضفاء المزيد من الحيوية على الرياضة، في عام لن يشهد أي بطولة عالم داخل القاعات، مع اعتزال يوسين بولت.

وقال مديرا أعمال جاتلين، الفائز بسباق 100 متر، وكولمان، بطل العالم في سباق 60 مترا داخل القاعات، وحامل الرقم القياسي العالمي، إن الثنائي لن يشارك في اللقاء الأمريكي، الذي من المقرر إقامته بداية من الخميس وحتى الأحد المقبلين، في دي موين بولاية أيوا.

وسيجعل ذلك منهما، ومن أي رياضي يغيب عن البطولة، غير مؤهل للمشاركة مع الفريق الأمريكي في كأس العالم، وفقا لما قاله دافي ماهوني، مدير إدارة الأداء الرياضي، في الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى.

وقال ماهوني "الأمر بسيط، المتسابق الأعلى في كل مسابقة، في بطولة الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى للكبار لعام 2018، والذي اختار المشاركة، سينال مكانا في الفريق الأمريكي".

وقال رينالدو نيهماياه، مدير أعمال جاتلين "لا يوجد أي حوافز حقيقية"، للعداء البالغ من العمر 36 عاما، للمشاركة في أيوا، لأنه لا توجد بطولة للعالم.

كما أن عدم المشاركة في أي سباقات إضافية، سيقلل من الأضرار والإصابات التي سيتعرض لها العداء، قبل مشاركته في بطولة العالم 2019، ودورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وقال إيمانويل هودسون، مدير أعمال كولمان، في رسالة نصية "لن يشارك كولمان في البطولة الأمريكية".

وأصيب اللاعب الحائز على الميدالية الفضية في سباق 100 متر، في بطولة العالم، لكنه يتوقع أن يعود لخوض لقاء باريس ضمن الدوري الماسي، في 30 يونيو حزيران الجاري.

وكتب هودسون قائلا إن دليلة محمد، الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية في سباق 400 متر حواجز، لن تشارك في البطولة الأمريكية.

وأضاف "لذا وفقا لما أرسلته (بيان ماهوني)، فإن جميع هؤلاء لن يكونوا مؤهلين، للمشاركة في كأس العالم".

وقال ويس فيلكس، شقيق ووكيل أعمال العداءة، أليسون فيلكس، اليوم السبت، إن أكثر متسابقة ألعاب قوى أمريكية نيلا للألقاب، لن تشارك في أيوا.

كما ستغيب المصابة توري بوي، بطل العالم لسباق 100 متر، وبريتني ريس، بطلة العالم في الوثب الطويل، التي قالت إنها أكملت موسمها، عن المشاركة.

وسيشارك العديد من الرياضيين، في منافسات غير التي تخصصوا فيها، مثل كريستيان تايلور الحائز على ذهبية الأولمبياد، وبطولة العالم في الوثب الثلاثي، والذي سيشارك في سباق 400 متر.