رينار : أشعر بالإحباط ، وساعدنا المنتخب الإيراني على تحقيق الفوز

الجمعة 15/يونيو/2018 - 10:40 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اعترف المدرب الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم بأن فريقه ساعد منافسه الإيراني في التغلب عليه خلال مباراة الفريقين اليوم الجمعة ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتغلب المنتخب الإيراني على نظيره المغربي بهدف نظيف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لمباراتهما اليوم الجمعة في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وقال رينار ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، "أقف أمامكم وأنا أشعر بخيبة أمل كبيرة. حتى لو كانت تعادلا ، لشعرت أيضا بخيبة أمل... الشعور بالهزيمة بعدما سنحت لنا فرص عديدة يبدو أسوأ شيء. أهنئ المنتخب الإيراني ومدربه كارلوس كيروش. لنفكر الآن في المباراة التالية".

وعما إذا كانت الهزيمة في المباراة الأولى ، التي كان يعول عليها الفريق كثيرا ، تمثل نوعا من الانتحار المبكر ، قال رينار : "افتقدنا أحيانا الدقة الفنية وخسرنا أحيانا الكرة. لاعبو إيران اعتمدوا على كرات طويلة تناسبهم. أمامنا مباراتان أخريان".

ولدى سؤاله عما قاله للاعبين عقب انتهاء المباراة بهذه الهزيمة ، أجاب رينار : "اللاعبون أيضا يشعرون بالحزن ويجب ألا نلوم إلا أنفسنا. كان يجب أن نستغل الفرص ولكننا أهدرناها. كنا نتوقع أن بإمكاننا الاعتماد أحيانا على المرتدات السريعة ولكن هذا لم يحدث".
وأضاف : "المسؤولية مسؤوليتي ، والآن علينا الاستعداد للمباراة التالية".

وعما إذا كانت الناحية البدنية هي السبب في التغير الواضح في مستوى أداء "أسود أطلس" حيث كان الفريق هو الأفضل في الشوط الأول فيما كان المنتخب الإيراني أفضل في الشوط الثاني ، أوضح رينار : "بالفعل ، كنا أفضل في أول 20 دقيقة والمنتخب الإيراني لم يجتاز خط الوسط ولكننا لم نستغل الفرص. قدمنا أداء جيدا على مدار فترات طويلة من المباراة. علينا أن نتحلى بالواقعية بشكل أكبر".