في الطريق إلى الاستاد.. كلمة السر محمد صلاح

الجمعة 15/يونيو/2018 - 05:17 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ليس في مدينة إيكاترينبرج التي تشهد المباراة الأولى للمنتخب المصري في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا ، وإنما في الطريق إلى استاد "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبرج.. في كل مكان ، يظل السؤال عندما تكشف عن هويتك العربية : هل يشارك محمد صلاح أم لا ؟

هكذا ، احتشدت أعداد كبيرة من مشجعي المنتخبين المغربي والإيراني قبل مباراة الفريقين اليوم في سان بطرسبرج في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور الأول للمونديال الروسي.

ولكن الحديث بين المشجعين من البلدين وكذلك بين المشجعين الذين حضروا من مختلف الجنسيات لا يقتصر على توقعاتهم للمباراة وإنما يتطرق لأكثر من هذا.

ورغم أهمية المباراة المرتقبة بين المنتخبين المغربي والإيراني ، يكون الاستفسار الأول مع كل توقف : هل سيشارك صلاح أم لا ؟

أما الأمر الثاني الذي يدور حوله الجدل فهو الغضب من التصويت السعودي لصالح ملف التنظيم الثلاثي المشترك (يونايتد 2026) على حق استضافة بطولة كأس العالم 2026 .

ورغم الغضب واللوم على التصويت السعودي ضد الملف المغربي في اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) الفيفا أمس الأول الأربعاء ، كان بعض التعاطف حاضرا مع المنتخب السعودي بعد الهزيمة صفر / 5 في مباراته الأولى بالمونديال أمام المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية أمس الخميس.

وتساءل المشجع المغربي مصطفى لحرش عن إمكانية مشاركة صلاح في المباراة ومؤكدا أن فرص المنتخب المصري تتعلق بما سيقدمه صلاح في المباريات سواء شارك في المباراة الأولى أو بداية من المباريات التالية.

وعن توقعاته لفرص تأهل الفرق العربية إلى الدور الثاني : "أعتقد أن المنتخب المصري لديه الفرصة الأفضل فيما سيكون على المنتخب المغربي بذل جهد كبير لبلوغ الدور الثاني من هذه المجموعة التي تضم معه منتخبات إيران والبرتغال وإسبانيا... منتخب إيران ليس سهلا حيث يقوده مدرب كبير لديه خبرة هائلة هو البرتغالي كارلوس كيروش. أما المنتخب التونسي فيخوض البطولة ضمن مجموعة صعبة أيضا".

وأوضح المشجع المغربي الآخر أنس بنخلفية : "أشكر مصر والشعب المصري على تصويت مصر لصالح الملف المغربي على استضافة بطولة كأس العالم وألوم على السعودية التي منحت صوتها لصالح ملف التنظيم المنافس من أمريكا والمكسيك وكندا".

وأضاف "نتمنى مشاركة صلاح في مباريات المنتخب المصري لأنه يصنع الفارق ويستطيع قيادة الفراعنة إلى الدور الثاني".

وقال المشجع الجزائري مولود محمد ، الذي يدرس في روسيا وحضر إلى مدينة سان بطرسبرج لتشجيع المنتخب المغربي ، : "أحرص على حضور مباريات المنتخبات العربية في البطولة. وجئت اليوم لتشجيع المنتخب المغربي كما أتابع مباراة المنتخب المصري مع منتخب أوروجواي. أتمنى الفوز لجميع المنتخبات العربية في البطولة. وأعتقد أن المنتخب المغربي سيفوز 2 / 1 ".

وعن فرص المنتخبات العربية المختلفة ، قال مولود : "إن المنتخب المصري لديه فرصة جيدة لأنه في مجموعة أفضل من مجموعة المنتخب المغربي لكنه يتوقع أيضا بلوغ منتخبي مصر وتونس والمنتخب المغربي الدور الثاني للبطولة".

وقال المشجعان الإيرانيان مجيد سافتاري وأفشين : صلاح هو الملك وبمشاركته يستطيع المنتخب المصري العبور من المجموعة الأولى مع أوروجواي".

وقال مواطنهما مرتضى داليجاني : "أرشح المنتخب المصري فقط من بين المنتخبات العربية الأربعة لبلوغ الدور الثاني بشرط وجود صلاح.. صلاح يصنع الفارق".

وأوضح المشجع البرازيلي تياجو : "أتابع المنتخب المصري وسأحرص على حضور مباراة له في البطولة بشرط التأكد من مشاركة صلاح في المباراة.. أتابعه دائما مع ليفربول وهو لاعب مثير للإعجاب".

وقبل بدء المباراة بين منتخبي مصر وأوروجواي بدقائق ، أعرب عدد كبير من مشجعي إيران والمغرب عن ضيقهما لعدم مشاركة صلاح في التشكيلة الأساسية للمنتخب المصري".